عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل صبغ الشعر آمن في الحمل والرضاعة ؟.. اعرفي الحقيقة

صبغة الشعر
صبغة الشعر

يعد الحمل مرحلة حساسة في حياة المرأة ويتطلب المزيد من الحذر عندما يتعلق الأمر باستخدام أو استهلاك أي منتجات – سواء كانت طعامًا أو لبشرتك أو شعرك.

يجب على المرأة الحامل الحذر من استخدام المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية والتي قد لا تكون مناسبة لها، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل النساء يتساءلن عما إذا كان استخدام صبغات الشعر أو تلوين الشعر أثناء الحمل آمنًا أم لا.

في حين أن تلوين الشعر أثناء الحمل يمكن أن يحسن مزاجك ومظهرك، فإن المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر قد تجعلك تعيد التفكير في قرارك، كل هذا يتوقف على المنتجات التي ستستخدمها وما إذا كانت سامة أم لا. 

صبغ الشعر والحمل

من الشائع الاعتقاد بأن صبغ الشعر أثناء الحمل لا ينصح به بسبب المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر، ومع ذلك، إذا اختار المرء الأصباغ الخالية من الأمونيا، فقد يكون هذا خيارًا آمنًا، وفقا لما رصده موقع تحيا مصر 

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن لون الشعر قد يكون آمنًا للنساء الحوامل، تبحث دراسة نشرت في مجلة Chemical Research in Toxicology في المخاطر المحتملة الناجمة عن التعرض لصبغات الشعر، وتشير إلى أن العديد من المركبات الموجودة في التركيزات الموجودة في صبغات الشعر تعتبر آمنة للمستخدمين. 

هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

من الآمن وضع اللون على شعرك أثناء الحمل، وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، من الممكن أنه أثناء تطبيق اللون، قد يلامس فروة رأسك أو جبهتك، وقد يمتص جسمك كمية صغيرة. ومع ذلك، نظرًا لأن الكمية صغيرة، فلن تكون هناك مشكلة، كما تقول الدراسة. 

ومع ذلك، فإن استخدام صبغة خالية من الأمونيا هو الخيار الأكثر أمانًا، إذا كان من الضروري بالنسبة لك صبغ شعرك، فيرجى استخدام صبغة خالية من الأمونيا.

هل يمكنك صبغ شعرك إذا كنت ترضعين طفلك؟

وبينما قررنا أن صبغ الشعر أثناء الحمل قد يكون آمنًا، مع مراعاة النصائح المذكورة أعلاه؛ من المستبعد جدًا أن تدخل صبغة الشعر إلى حليب الثدي بأي شكل من الأشكال. لا تدخل المواد الكيميائية إلى مجرى الدم بأي شكل من الأشكال، وهذا ما يجعل هذا الأمر آمنًا، كما تقول المعاهد الوطنية للصحة .

 ومع ذلك، من المهم التأكد من أن طفلك ليس في الغرفة عندما تقومين بصبغ شعرك، بسبب الأبخرة السامة.

تابع موقع تحيا مصر علي