عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس
الطقس

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الارتفاعات في درجات الحرارة ستستمر حتى نهاية الشهر.

انكسار الموجة الحارة

وأضاف مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية،  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، نقلها موقع تحيا مصر، بأن الشعور بالحرارة سيظل مرتفعاً طوال أيام فصل الصيف.

وأوصى مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الطقس الحار والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

ونوه بأن نسبة الرطوبة تقل كلما اتجهنا جنوباً، مما يخفف من حدة الشعور بالحرارة في تلك المناطق معقبا:" أننا في فصل الصيف، وأن شهري يوليو وأغسطس سيشهدان زيادة في نسبة الرطوبة، مما سيزيد من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة".

زيادة في نسبة الرطوبة

وأشار إلى أن درجات الحرارة اليوم في القاهرة والوجه البحري تراوحت بين 38 - 39 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر على هذا النحو خلال الأسبوع القادم. وأوضح أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية ستتراوح بين 32 - 33 درجة مئوية، بينما ستتراوح في شمال الصعيد بين 40 - 41 درجة مئوية، وفي أقصى جنوب مصر بين 44 - 45 درجة مئوية.

وفي السياق أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار الموجة شديدة الحرارة الحالية حتى نهايات الأسبوع الجاري.

وقالت عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إن درجات الحرارة ستكون أعلى من الأسبوع الماضي بحوالي من 2 إلى 3 درجات مئوية في المحافظات الشمالية؛ بسبب استمرار سيطرة منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه درجات حرارة مرتفعة وكميات كبيرة من بخار الماء نتيجة مرور تلك الكتل على البحر المتوسط، ما يرفع نسبة الرطوبة لأكثر من 90% في المناطق الساحلية.

درجات الحرارة غدًا

وإليكم درجات الحرارة غدًا وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 41 درجة والصغرى 31 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة مئوية.

جنوب الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي