عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضعي السمن على بشرتك وشاهدي النتيجة

البشرة
البشرة

إلى جانب استخدامات السمن في الطهي، يتمتع السمن بالعديد من الفوائد للبشرة، غنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، هذه الخصائص تجعله مكونًا مرطبًا ومغذيًا بعمق، ومثاليًا لمكافحة الجفاف وتعزيز البشرة الصحية والمتوهجة، يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا أيضًا على تهدئة البشرة المتهيجة والحماية من الالتهابات.

مكونات مرطب السمن للبشرة 

لصنع مرطب السمن الخاص بك، ستحتاج إلى بعض المكونات البسيطة رصدها موقع تحيا مصر:

2 ملعقة كبيرة سمن

1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي

1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز

بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (اختياري).

 خطوات تحضير ماسك السمن

الخطوة 1: في غلاية مزدوجة، قومي بإذابة السمن وزيت جوز الهند معًا بلطف، إذا لم يكن لديك غلاية مزدوجة، يمكنك استخدام وعاء مقاوم للحرارة فوق قدر من الماء المغلي، يقلب من حين لآخر حتى يذوب الخليط ويمتزج بالكامل.

الخطوة 2: بمجرد ذوبان السمن وزيت جوز الهند ودمجهما، ارفعي الخليط عن النار. أضيفي زيت اللوز وحركي جيداً. وهذا يساعد على دمج جميع المكونات بالتساوي، مما يضمن الحصول على ملمس ناعم.

الخطوة 3: إذا اخترت استخدام الزيوت العطرية، فهذا هو الوقت المناسب لإضافة بضع قطرات. يمكن للزيوت الأساسية مثل اللافندر أن تعزز الاسترخاء وتهدئ تهيج الجلد، بينما يمكن أن يوفر زيت شجرة الشاي فوائد إضافية مضادة للبكتيريا. حرك الخليط مرة أخرى لتوزيع الزيوت العطرية بالتساوي.

الخطوة 4: صب الخليط في الوعاء المجهز. اتركها لتبرد في درجة حرارة الغرفة حتى تصلب، قد يستغرق هذا بضع ساعات، للحصول على نتائج أسرع، يمكنك وضع الحاوية في الثلاجة.

فوائد ماسك السمن للبشرة

كل من هذه المكونات يجلب فوائد إضافية للمزيج، تشير الدراسات إلى أن زيت جوز الهند مشهور بخصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا، ويثبت أنه عنصر رائع للعناية بالبشرة والشعر.

 بينما زيت اللوز مليء بالفيتامينات E، التي تساعد في الحفاظ على بشرة ناعمة وواضحة، يمكن للزيوت الأساسية، مثل زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي، أن تضيف رائحة لطيفة وتعزز فوائد المرطب.. 

تابع موقع تحيا مصر علي