عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بدرة: لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية

الدولار
الدولار

أوضح الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي،  أسباب ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري، قائلا :" الدولار ارتفع مقابل الجنيه بقيمة من 80 لـ90 قرشا صباح اليوم".

اقتصادي: زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره

وأضاف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية".

وتابع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي:" زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره، بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى وقرب نهاية العام المالي".

وواصل الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، :" السوق السوداء لا وجود لها حاليا، والحكومة لن تسمح بعودة السوق السوداء مرة أخرى".

ونوه الخبير الاقتصادي بأن اشتعال الحرب في المنطقة وحركة الملاحة في البحر الأحمر أثر على موارد قناة السويس، وسيؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع في الدول، معقبا:" المواطن لابد أن ينتبه لكل ما يحدث حولنا والاستهداف المتعمد للاقتصاد العالمي".

عودة نشاط السوق السوداء للدولار

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، أنباء عن عودة نشاط «السوق السوداء» للدولار في مصر، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه.

أحمد خطاب خبير اقتصادي: من الصعب عودة نظام السوق السوداء للدولار في مصر

وفي هذا الصدد قال أحمد خطاب خبير اقتصادي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: من الصعب عودة نظام السوق السوداء للدولار في مصر، وذلك لتوفر مخزون إلى حد ما ممتاز بالبنك المركزي، لكن لو لم تستطيع الحكومة توفير كل متطلبات البنوك والشركات أكيد هيحصل سوق موازي.

أحمد خطاب خبير اقتصادي: أرجو وأتمنى ألا يكون في سوق سوداء مرة تانية في مصر

وتابع، اعتقد أن الحكومة واضعة قيود على ده ولو حصل هيكون فرق السعر بسيط جدا بين السوق الموازي والسوق المعلن فبالتالي مش هيكون ذات جدوى كما كان من قبل، لكن أرجو وأتمنى ألا يكون في سوق سوداء مرة تانية في مصر وأن تكون الحكومة قادرة على توفير الطلبات بسعر السوق البنك المعلن وميكونش في سعرين للدولار.

سعر الدولار

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري نحو 47.63 جنيه للشراء و46.77 جنيه للبيع، في البنك الأهلي عند 47.66 جنيه للشراء و 47.76 جنيه للبيع، وسجل سعر الدولار اليوم في بنك cib نحو 47.7 جنيه للشراء و47.8 جنيه للبيع، وفي بنك مصر إلى نحو 47.64 جنيه للشراء و47.74 جنيه للبيع و في بنك البركة وصل سعر الدولار إلى 47.65 جنيه للشراء و47.75 جنيه للبيع و في بنك ابوظبي الإسلامي مصر نحو  47.83 جنيه للشراء و 47.93 جنيه للبيع وفي بنك الإسكندرية 47.66 جنيه.

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي