عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات.. 8 شروط لتأشيرة دخول المقيمين فى مجلس التعاون الخليجي

الإمارات
الإمارات

حددت دولة الإمارات العربية المتحدة 8 شروط للمقيمين فى دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول الإمارات، حيث تتيح البقاء في الدولة لمدة 30 يوماً من تاريخ الدخول، مع إمكانية للتمديد مرة واحدة لمدة 30 يوماً أخرى.

 شروط التقدم والحصول على التأشيرة لدخول الإمارات 

وذكرت السلطات الإماراتية أن:" طلبات الحصول على التأشيرة من خلال خدمة إذن دخول مقيمي دول مجلس التعاون عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للإدارة العامة للإقامة للشؤون الأجانب دبي، أو خدمة إصدار إذن دخول لمقيم دول مجلس التعاون عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ".

الإمارات

وأوضحت أن شروط التقدم والحصول على التأشيرة هي: "إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى البريد الإلكتروني المسجل في الطلب بعد الانتهاء من المعالجة في حال الموافقة، ولن تتم الموافقة على أي طلب تأشيرة زيارة لأي فرد من العائلة، أو الفئات المساعدة لمقيمي أو مرافقي مواطني دول مجلس التعاون دون سفر الكفيل برفقتهم، وتكون صلاحية إذن دخول مقيم دول مجلس التعاون قبل الدخول 30 يوماً من تاريخ الإصدار، ومدة البقاء في الدولة 30 يوماً من تاريخ الدخول قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة 30 يوماً".

كما تتضمن الشروط: "صلاحية إذن دخول مرافقي مواطني دول مجلس التعاون قبل الدخول 60 يوماً من تاريخ الإصدار، ومدة البقاء في الدولة 60 يوماً من تاريخ الدخول قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة 60 يوماً أخرى، ولن يسمح لحامل إذن دخول مقيم أو مرافق مجلس التعاون الدخول للدولة في حال تبين أن إقامته منتهية، أو ملغاة".

كما نوهت  إنه لن يتم السماح بدخول مقيم مجلس التعاون الخليجي للإمارات في حال تبين بأنه تم تغيير المهنة بعد إصدار إذن الدخول، مشددة على ضرورة أن تكون صلاحية الإقامة بدولة مجلس التعاون أكثر من 3 أشهر عند الوصول لمنافذ دولة الإمارات، كما يجب أن تكون صلاحية جواز السفر لحامل إذن الدخول أكثر من 3 أشهر عند الوصول للإمارات.

ملك الأردن: يجب إيصال المساعدات الإنسانية لجميع مناطق غزة لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية

وفي سياق منفصل، استقبل ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأحد، الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط في قصر الحسينية، وخلال اللقاء تناولا مستجدات الأوضاع الإنسانية والميدانية في قطاع غزة مشددة على ضرورة وقف الفوري للحرب في المدينة الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية إلى أن اللقاء التطورات بالمنطقة، إذ أكد ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وأهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية لجميع مناطق القطاع، لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية.

وحذر الملك من خطورة توسع دائرة الصراع بالإقليم، مشددا على أهمية استقرار لبنان واستدامة الأمن فيه.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أيمن الصفدي.

تابع موقع تحيا مصر علي