عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الأمن بالكنيست: الحرب مع حزب الله ليست نزهة

 يولي أدلشتاين رئيس
يولي أدلشتاين رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست

أكد يولي أدلشتاين، رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست "البرلمان الإسرائيلي" أن خوض حرب مع  حزب الله ليست نزهة، داعيًا إلى أخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد.

رئيس لجنة الأمن بالكنيست: يجب تجهيز الملاجئ والمخابئ في الشمال استعدادًا لأي مواجهة مع حزب الله

وطالب رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست، بتجهيز الملاجئ والمخابئ في الشمال من بلاده، استعدادًا لأي مواجهة محتملة مع "حزب الله".

يولي أدلشتاين رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، عن أدلشتاين، قوله: "في حال بدأت الحرب مع حزب الله فلن تكون سهلة أو نزهة"، وطالب بعودة مستوطني الشمال إلى منازلهم بشكل آمن، بتأمينهم من الصواريخ أو من احتمالات التسلل من الجنوب اللبناني، مشيراً إلى أن "الجيش الإسرائيلي يعرف أين ومتى يهاجم الحزب اللبناني".

إسرائيل تعترض مسيرة لحزب الله اقتربت من مقر شركة للصناعات العسكرية

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام عبرية، أن الدفاعات الإسرائيلية اعترضت طائرة مسيرة تابعة لـ  حزب الله  في منطقة يتواجد فيها معامل تابعة لشركة إسرائيلية للصناعات العسكرية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية إنه تم اعتراض طائرة مسيرة تابعة لحزب الله في منطقة معهد ليشم التابع لشركة رافائيل في منطقة مشغاف شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة "يديعوت إحرنوت"إن صافرات الإنذار دوت قبل قليل في مناطق يتواجد بها معمل تابع لشركة "رافائيل" للصناعات العسكرية.

وذكرت القناة 14 العبرية أن صافرات الإنذار دوت وسط الجليل بسبب صواريخ اعتراضية خرجت باتجاه هدف جوي عبر من جنوب لبنان. مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي تحقق مما إذا كان الهدف قد تم اعتراضه بنجاح أم أنه كان تشخيصا زائفا.

الجدير بالذكر أن شركة رافائيل تقوم بإنتاج وتطوير تقنيات قتالية للجيش الإسرائيلي كما تقوم بالتصدير للخارج، جميع المشاريع الحالية سرية.

وأَنُشِّئَت رافائيل في عام 1948 تحت مسمى "سرية العلوم" وتحت قيادة شلومو جير، وتم تغيير اسمها في 1952 إلى "إدارة الأبحاث والتصميم"، وتم أخيراً تحديدها كـ"رافائيل" بعد 6 سنوات في 1958.

يأتي ذلك فيما، كشف تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس، عن استعداد آلاف المقاتلين الموالين من إيران الانضمام إلى حزب الله في حال نشوب حرب مع إسرائيل، ويأتي ذلك في ظل استمرار التصعيد والحراك العسكري بين إسرائيل وحزب الله منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر والذي أدى إلى نشوب حرب مستعرة في قطاع غزة. 

وهدد مسؤولون إسرائيليون بشن هجوم عسكري في لبنان إذا لم يتم التوصل إلى نهاية تفاوضية لإبعاد حزب الله عن الحدود.

تابع موقع تحيا مصر علي