عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبيض في أبيض ومصحف.. كيف ظهر سائق أوبر المتهم بوفاة حبيبة الشماع أمام المحكمة

رصد موقع تحيا مصر وصول سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، إلى محكمة جنايات مستأنف القاهرة، وهو يرتدي الزي الأبيض وفي يده مصحف.

حضور سائق أوبر إلى المحكمة بالزي الأبيض

وقد وصل سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع بملابس الحبس البيضاء، وفغي يده مصحف وكان يتلو منه بعض الوقت، إلى قاعة المحاكمة وسط حراسة أمنية مشدّدة، وحين سأله القاضي: أنت خطفت حبيبة؟، أجاب بـ لا يا فندم والله مخطفتهاش.

وبدأت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، نظر أولى جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حبيبة الشماع الشهيرة بـ فتاة الشروق، والتسبب في وفاتها، على حكم السجن المشدد 15 سنة وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة، وسط حضور كامل من أسرة المجني عليها فيما لم يحضر من أسرة المتهم سوى أحد أقربائه.

طلبات دفاع سائق أوبر من هيئة المحكمة 

وقد طلب الدفاع عن سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حبيبة الشماع، من هيئة المحكمة، استدعاء الشاهد الوحيد على الواقعة ويدعو عمرو بلال لمناقشته في الواقعة التي أثارت الرأي العام طوال الأشهر الماضية وتحديدا منذ منتصف شهر فبرابر الماضي، فضلًا عن الاطلاع على التقارير الطبيبة بشأن الحالة الصحية للمجني عليها من المركز الطبي العالمي من لحظة دخولها حتى وفاتها، وتقديم شركة النقل الذكي محل عمل موكله أوراقًا تخص الواقعة.

والد حبيبة الشماع: هفضل ورا حق بنتي لحد ما يجي

وكان والد حبيبة الشماع قد أكد في حديثه لموقع تحيا مصر، على أنه لن يترك حق ابنته التي توقفت حياتهم من بعد وفاتها بسبب سائق أوبر الذي كان يوصلها قبل أن تقفز من السيارة أثناء سيرها على طريق السويس وتلقى مصرعها عقب شهر من إصابتها بغيبوبة، بعدما أخبر الشاهد الوحيد بأن سائق أوبر كان ينوي اختطافها، مشيرا إلى أنه لم يذهب حتى الآن إلى عمله كما أنهم وأسرته لا يغادرون المقابر منذ أن تم دفن ابنته فيها ولم يعدوا يستطيعون العيش.

تابع موقع تحيا مصر علي