عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يؤكد دعمه لجهود التطوير الشامل للجهاز الإداري للدولة

تحيا مصر

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة .

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية على فيس بوك :  “في اليوم العالمي للخدمة العامة، أتقدم بالتحية والتقدير لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ولكل من يؤدي مهام وظيفته بالشرف والجدية والإخلاص، وأدعوهم لتجديد العزم على خدمة وطننا العزيز ومواطني مصر الكرام، مؤكداً دعمي لجهود التطوير الشامل للجهاز الإداري للدولة، على مستوى كفاءة الموارد البشرية والتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، كأحد أهم سبل الدولة المصرية لبناء نهضتها وتحقيق التنمية الشاملة. كل عام وأنتم بخير ”.

يهدف اليوم إلى الاحتفال بقيمة وفضيلة الخدمة العامة للمجتمع؛ وتسليط الضوء على مساهمة الخدمة العامة في عملية التنمية؛ والاعتراف بعمل الموظفين العموميين، وتشجيع الشباب على متابعة وظائف في القطاع العام. ومنذ حفل توزيع الجوائز الأول في عام 2023، تلقت الأمم المتحدة عددًا متزايدًا من الطلبات المقدمة من جميع أنحاء العالم.

وكان الرئيس قد  اصدر  توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، وفقا لخبر عاجل على قناة إكسترا نيوز.

وفاة الحجاج المصريين

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وتؤكد التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف.

واكد الرئيس السيسي إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن، وتوجيه الرئيس السيسي يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج.

 

موقف الحجاج المصريين المفقودين وعودة الجثامين

 

 وفى وقت سابق قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الوزارة استقبلت العديد من الاستغاثات من الأهالي، وتمت ملاحظة الارتفاع الكبير في أعداد الوفيات والمفقودين، وخصوصًا من بين كبار السن، وأيضًا ارتفاع أعداد المفقودين خلال أدائهم مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية وانقطاع الاتصال بذويهم في مصر، مشيرة إلى أن الوزارة عملت خلال أيام الحج وإجازة عيد الأضحى المبارك من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة.

وأكدت السفيرة سها جندي أنه تم بذل جهود كبيرة لمتابعة كافة الحالات بالتنسيق مع وزارة الخارجية والقنصلية المصرية في جدة، والسلطات السعودية، حيث تم إجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم، والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات نقل الجثامين.

تابع موقع تحيا مصر علي