عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

معنى تتلظى وزيادة وفيات الحجاج ووهم مساعدة بائع غزل البنات.. أبرز ما جاء بالتلفاز الليلة

التوك شو
التوك شو

سلط موقع تحيا مصر الضوء على برامج التوك شو الليلة راصدا أهم ما جاء عبر الشاشات.

وفي تقريرنا التالي نوافيكم بأخطر القضايا و أهم الملفات وما تابعها من حلول ومناقشات طالعوا التفاصيل بدقة.

التعليم تكشف الإجابة الصحية لكلمة تتلظى في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

تحدث شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن سؤال "تتلظى الصدور بنعمتك"، والذي أثار الجدل خلال امتحان اللغة العربية، موضحا  أنها كلمة تعتمد على فهم النص واستنباط المعنى منه.

التعليم: أكثر من 720 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحان اللغة العربية

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز، نقلها موقع تحيا مصر بالقول :"الجملة تعني "القلوب تحسد وتحقد"، وهي متعلقة بالمعاني الاجتماعية الموجودة في المجتمع كالفقر والغني، معقبا:" الإجابة الصحيحة هي "تحقد" وفقًا للمعنى المستخلص من الجملة".

العدد مرشح للزيادة.. عمرو أديب يكشف كارثة عن الحجاج الضحايا

انفعل الإعلامي عمرو أديب، على الشركات المسؤولة عن وفاة 600 حاج مصري ، قائلا : ما حدث مع الحجاج المصريين في موسم الحج لا يجب أن يمر مرور الكرام ".

أديب: موسم الحج لا يجب أن يمر مرور الكرام

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال  حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية" إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر، بالقول : «نريد معرفة الشركات المسئولة عما حدث ورؤية أصحابها وهم يحاكمون بسبب مسئوليتهم عن وفاة 600 حاج مصري على الأقل، وهذا العدد مرشح للزيادة".

بائع غزل البنات عن مساعدة أبو هشيمة له: كله كذب

نفي محمد حسين، بائع غزل البنات ما تردد عن مساعدة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة  له عقب تداول الفيديو الباكي له.

هل ساعد أبو هشيمة بائع غزل البنات

وقال محمد حسين بائع غزل البنات خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، نقلها موقع تحيا مصر،: "كله كدب مفيش حد ساعدني غير مؤسسة حياة كريمة".

خلال أيام.. القاهرة الإخبارية: إسرائيل تعتزم بدء المرحلة الثالثة من حرب غزة

كشف تقرير تليفزيوني عرضته قناة القاهرة الإخبارية، نقله موقع تحيا مصر، بعنون: إسرائيل تعتزم بدء المرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام، مستجدات الأوضاع في الأرض المحتلة.

بدء المرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام

وأعلنت إسرائيل عن مرحلة ثالثة من الحرب على قطاع غزة، ضمن مخططاتها المقبلة للقطاع الذي يشهد دمارا شديدا وقصفا متواصلا على مدار 9 أشهر، تتضمن تخفيف العمليات العسكرية، والتحول إلى أخرى أكثر محدودية، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

الإعلان عنهم قريبا.. مسؤول مهم : أعددنا قائمة سوداء بسماسرة مواسم الحج

ناشد الدكتور وائل زعير عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، المملكة بوقف تأشيرات الزيارة في فترات الحج، ولكن لم يتم الاستجابة.

الغرف السياحية: الاتحاد طالب الجهات الإدارية بوقف الباركود في فترة الحج

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في حواره ببرنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور"، نقله موقع تحيا مصر،  :" الاتحاد طالب الجهات الإدارية بوقف الباركود في فترة الحج".

6 حيل تحميك من مخاطر التعرض للأشعة الشمس.. يكشفها أخصائي أمراض جلدية

نصح الدكتور أسامة حجازي أخصائي الأمراض الجلدية، المواطنين باتباع عدد منن النصائح لحماية البشرة والجلد من التعرض لإصابات بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة

وقال أسامة حجازي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، :" الشمس يكون لها فوائد وأضرار ويجب أن نحمي أنفسنا من أضرار الشمس ".

وأضاف :" من يضطر أن ينزل في أشعة الشمس يجب أن يرتدي غطاء للرأس أو طاقية أو شميسة ونرتدي الملابس فاتحة اللون والابتعاد عن الألوان الغامقة ".

تابع موقع تحيا مصر علي