عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث التعليم الفلسطيني: موقف مصر نبيل ومشرف في احتضان طلاب الثانوية العامة الفلسطينيين

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة الفلسطينيين

علق صادق الخضور المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم الفلسطيني على توفير مصر لاماكن امتحانات لطلاب الثانوية العامة الفلسطينيين، بعدما دمر الاحتلال كل المدارس الموجودة في غزة.

المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم الفلسطيني يشكر مصر على استضافتها طلاب الثانوية العامة الفلسطينيين

وتقدم صادق الخضور المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، بالشكر على احتضان مصر للطلبات الثانوية العامة الفلسطينيين المتواجدين في جمهوريه مصر العربية.

المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم الفلسطيني: هناك علاقة عميقة بين مصر وفلسطين


وأكد صادق الخضور المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم الفلسطيني، على ان توفير مصر لأماكن من خلال للجان داخل المدارس المصرية لطلاب الثانوية العامة الفلسطينيين يعبر عن عمق العلاقة الفلسطينية المصرية وهو موقف يعبر عن تمكين على الطلبة الذين حرموا بيوتهم بعدما دمروا الاحتلال كل المدارس وكل البنيه التحتية.

المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم الفلسطيني: نتمنى عودة الطلاب إلى وطنهم في أقرب فرصة

وتمنى صادق الخضور المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم الفلسطيني ان يتمكن الطلبة من أداء الامتحانات بشكل سلاسل وان يعودوا بعد ذلك الى غزه بعد تهدئه الأمور وعودة الأمور الى طبيعتها وعودته الى وطنه.

يشار إلى أن، امتحانات الثانوية العامة لطلاب فلسطين من القادمين من قطاع غزة والمتواجدين في جمهورية مصر العربية حاليًا انطلقت اليوم بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة المصرية، وذلك لأول مرة في جمهورية مصر العربية بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة في فلسطين، نتيجةً لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر وحرب الإبادة الجماعية على أبناء شعبنا، ومن أجل إتمام تحصيلهم العلمي والأكاديمي من دولة فلسطين .

وأشار سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح وكادر قسم الشؤون الثقافية بالسفارة أثناء جولة تفقدية على لجان الامتحانات، بحضور مدير عام إدارة المقطم التعليمية السيدة عواطف مهني، على  توجيهات السيد الرئيس محمود عباس، وتعليمات دولة رئيس الوزراء محمد مصطفى ووزير التربية و التعليم العالي أمجد برهم، ورعاية وزارة التربية والتعليم المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي