عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تكشف الإجابة الصحية لكلمة تتلظى في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

تحدث شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن سؤال "تتلظى الصدور بنعمتك"، والذي أثار الجدل خلال امتحان اللغة العربية، موضحا  أنها كلمة تعتمد على فهم النص واستنباط المعنى منه.

التعليم: أكثر من 720 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحان اللغة العربية

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز، نقلها موقع تحيا مصر بالقول :"الجملة تعني "القلوب تحسد وتحقد"، وهي متعلقة بالمعاني الاجتماعية الموجودة في المجتمع كالفقر والغني، معقبا:" الإجابة الصحيحة هي "تحقد" وفقًا للمعنى المستخلص من الجملة".

ونوه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأنه تم نشر عدة بيانات محدثة بشكل مستمر طوال فترة الامتحانات، بما في ذلك التحديثات المستمرة للإجراءات المتبعة لضبط حالات الغش النظامية والإلكترونية.

وأشار إلى  أن أكثر من 720 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحان اللغة العربية موزعين على 1936 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

التعليم: 1936 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية

وأكد زلطة بأنه كانت هناك متابعة دقيقة ومستمرة لكل ما يتعلق بإجراءات دخول المقار والتحقق من انتظامها وتسليم أوراق الأسئلة إلى المقار الفرعية في المحافظات.

وفيما يخص المراجعة النهائية، أكد متحدث التعليم أنه يتم تقديمها بـ 3 مواقع مخصصة لكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة مجانا للطلاب ولا تتطلب حجز مسبق.

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

امتحان اللغة العربية اليوم 

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ووجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم .

تابع موقع تحيا مصر علي