عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحزاب تستنكر المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة: صمت المجتمع الدولى غير مفهوم

غزة
غزة

استنكرت أحزاب المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ورفح، مشيرين إلى أنها تهوي بالمنطقة وتقودها إلى مستقبل غامض، مطالبين  المجتمع الدولي بخلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية السلام.

أحزاب تستنكر المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة 

واستنكر الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر المجازر اليومية التى يرتكبها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطينى الأعزل يوميا، فى حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى، قائلا:" هل سيتم ترك الأمور تسير هذا لحين القضاء على الشعب الفلسطيني دون أن يتحرك أحد من المجتمع الدولى؟".

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر،:" يوميا نسمع ونشاهد مجاز بحق الشعب الفلسطينى واستشهاد مئات الأطفال والشباب والشيوخ العزل والنساء دون أى ذنب، وقتلهم بطريقة مباشرة أو موتهم من الجوع والعطش، حيث تمارس دولة الاحتلال حرب التجويع والتطفيش والتشريد لأكثر من مليون مواطن فلسطيني فى قطاع غزة وهو ما يؤكد أن الهدف الإبادة الجماعية للمواطنين فى القطاع".

صمت المجتمع الدولى غير مفهوم

وتساءل السعيد غنيم:" هل هذا الأمر حال وجوده فى أى دولة أجنبية كان موقف المجتمع الدولى سيكون هو ذات الموقف، لماذا يصمت الجميع دون أن يتحدث ولو بكلمة واحدة، أن منظمات حقوق الإنسان العالمية، لماذا لا يرى أحد قتل الأطفال والنساء والشيوخ والشباب يوميا بشكل وحشى وحب الإبادة من قبل دولة الاحتلال في عصر الفضائيات ووسائل التواصل التى تنقل كل ما يجري على الأراضي الفلسطينية.

وطالب النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، المجتمع الدولى اتخاذ موقف جاد وصارم حيال الممارسات الإجرامية التى تقوم بها دولة الاحتلال يوميا لوقف نزيف الدماء وحقن الدماء وعدم الكيل بمكيالين وعدم التعامل بازدواجية فى القضايا الدولية خاصة تلك المتعلقة بأرواح المواطنين الأبرياء العزل.

النائب أيمن محسب يطالب المجتمع الدولي بخلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية السلام

كما رحب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بقرار جمهورية أرمينيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، موضحا أهمية الخطوة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، وفقا للمقررات الأممية في هذا الشأن، مؤكدا على ضرورة استمرار كافة أطراف المجتمع الدولي في دعم القضية الفلسطينية.

واعتبر "محسب"، الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الضامن الأساسي لأمن واستقرار الشرق الأوسط، مؤكدا على رفض مصر الراسخ لأي محاولات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأى شكل من الأشكال، مشددا علي ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720 المتضمن إنشاء آلية برعاية أممية لتسريع ومراقبة عملية إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، الذي يعاني من انهيار تام للأوضاع الإنسانية ونقص شديد في المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والمياه والوقود في ظل الحصار المفروض عليه.

وأشار "محسب"، إلى أن الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة يواجه ظروفاً إنسانية بالغة الصعوبة، في ظل الحصار المفروض عليهم ، وسياسة التجويع التي يطبقها الاحتلال، فضلا عن القضاء على جميع أِكال الحياة داخل القطاع، مطالبا بوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة هامة نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

وأكد النائب أيمن محسب، على ضرورة أن يسعى المجتمع الدولي نحو خلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية سلام حقيقية تعالج جذور وأسباب القضية الفلسطينية، وتستعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه  في تقرير المصير،  إقامة دولته المستقلة، مطالبا دول العالم بتحمل مسئوليتها الأخلاقية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على حماية حقوقه في هذا التوقيت الذي يواجه فيه إبادة حقيقية من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي