عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أداء امتحان اللغة العربية.. آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في محافظة الشرقية حول امتحان اللغة العربية الذي أدوه اليوم كمادة أولى من المواد التي تضاف إلى المجموع.

آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان اللغة العربية 


كشف طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي عن آرائهم بعد أداء امتحان اللغة العربية داخل اللجان بمحافظة الشرقية، كأول مادة أساسية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
وقال الطالب محمد بأن الامتحان كان سهل ولكن كانت هناك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تركيز بشكل أكبر، ولكنه تمكن من الحل وتجاوز جميع الأسئلة، فيما أضاف زميلة بأن الامتحان كان متوسط.

أسئلة النحو لطلاب الثانوية العامة 


ورأى طالب آخر، بأن أسئلة النحو كانت صعبة وتحتاج إلى وقت أكبر للحل، كما أن باقي الأسئلة كانت مليئة بالتكات مع عدم تناسب التوقيت، وكثرة عمليات التفتيش داخل اللجان مما يضيع لهم الوقت.
فيما أضافت طالبة أخرى وهي منهارة بالبكاء بأن الامتحان كان في مستوي الطالب الذكي جدا، وكانت هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى الكثير من التفكير والتعمق وزيادة  الوقت.  

وفي وقت سابق، ضبطت طالبة ثانوية عامة خلال تصويرها امتحان اللغة العربية داخل لجنة بالشرقية، خلال اليوم الأول من أداء الامتحانات التي بدأت اليوم السبت 22 أكتوبر يونيو، حسب ما كشفه المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، والذي قال :" أنه تم ضبط طالبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الشرقية ، قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة الامتحانية".
 

إجمالي طلاب الثانوية العامة الذين يؤدوا امتحانات الثانوية العامة

يشار إلى أن، إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 والتي انطلقت اليوم الاثنين الموافق 10 / 6 / 2024 م وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 / 7 / 2024م  بلغ 52130 طالب وطالبة منهم 33014 طالب وطالبة بشعبة العلمي علوم و 7385 طالب وطالبة بشعبة علمي رياضة و 11731 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية داخل 149 لجنة امتحانية وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي