عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: ضبط طالبة بمحافظة الشرقية قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان اللغة العربية

تحيا مصر

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالبة بلجنة بمحافظة الشرقية قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.

امتحان اللغة العربية اليوم للثانوية العامة 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالبة على الفور خلال قيامها بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة الامتحان وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنة.

امتحانات الثانوية العامة 

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من الساعة 8.15 صباحا؛ لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء اجراءات التفتيش.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اطمأن على مراجعة أعمال الصيانة في كافة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية، مشددا على اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية المضافة للمجموع، اليوم السبت، بعد أن انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل إجازة عيد الأضحى المبارك خلال يومي 10 و12 يونيو 2024 .

الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يؤدي 745086 طالبا وطالبة بجميع الشعب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) امتحان اللغة العربية،  اليوم السبت، في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.

ويبلغ إجمالي أسئلة كراسة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 عدد 55 سؤالاً منها 4 أسئلة مقالية تتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لها وباقي الأسئلة اختيار من متعدد ، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة بخلاف الغلاف، والدرجة الكلية للامتحان 80 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي