عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء توزيع أوراق البابل شيت وبوكليت أسئلة اللغة العربية على طلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

بدء توزيع أوراق البابل شيت وبوكليت أسئلة اللغة العربية على طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، فى الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

بدء توزيع أوراق البابل شيت وبوكليت أسئلة اللغة العربية على طلاب الثانوية العامة

وتوافد طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 منذ قليل إلى اللجان بالمدارس، لإداء امتحان اللغة العربية اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

تبدأ اليوم السبت 22 يونيو الجارى امتحانات المواد الدراسية المضافة لمجموع الثانوية العامة، بمادة اللغة العربية ويؤدى الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات

مواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام ومواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة أنها ستكون بنفس مواصفات العام الماضي وسيتم سحبها من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تصحيح جزء البابل شيت منها إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، مضيفًا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى العام.

أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على التليجرام

ويذكر أنه زعمت جروبات شاومينج للغش قبل بدء اللجان بـ 10 دقائق نشر أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على التليجرام.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا صحة لما يتم تداولة وما هو إلا إثارة جدل وشغب والامتحانات مؤمنة بشكل كامل.

كما قامت المدارس فى تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024 بدءا من الساعة الثامنة ونصف اليوم السبت قبل دخول اللجان لإداء امتحان اللغة العربية فى الساعة التاسعة صباحا.

تابع موقع تحيا مصر علي