عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالعصا الإلكترونية.. بدء تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل دخول اللجان لإداء امتحان اللغة العربية

تفتيش طلاب الثانوية
تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024

بدأت المدارس فى تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024 بدءا من الساعة الثامنة ونصف اليوم السبت قبل دخول اللجان لإداء امتحان اللغة العربية فى الساعة التاسعة صباحا.

وتوافد طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 منذ قليل إلى اللجان بالمدارس، لإداء امتحان اللغة العربية اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم 

تبدأ اليوم السبت 22 يونيو الجارى امتحانات المواد الدراسية المضافة لمجموع الثانوية العامة، بمادة اللغة العربية ويؤدى الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات

مواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام ومواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة أنها ستكون بنفس مواصفات العام الماضي وسيتم سحبها من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تصحيح جزء البابل شيت منها إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، مضيفًا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى العام.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية المضافة للمجموع، اليوم السبت، بعد أن انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل إجازة عيد الأضحى المبارك خلال يومي 10 و12 يونيو 2024 .

امتحانات الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب، وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائي من السادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم، كما أكدت أنه تم رفع كشوف المناداة على موقع الوزارة، لإتاحة الفرصة لكل طالب الاطلاع على المواد التي سيمتحن بها خاصة اللغة الثانية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

تابع موقع تحيا مصر علي