عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء توافد طلاب الثانوية العامة إلى اللجان لمواجهة امتحان اللغة العربية اليوم

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

بدأ توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 منذ قليل إلى اللجان بالمدارس، لإداء امتحان اللغة العربية اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم 

تبدأ اليوم السبت 22 يونيو الجارى امتحانات المواد الدراسية المضافة لمجموع الثانوية العامة، بمادة اللغة العربية ويؤدى الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن صناديق أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة فى طريقها إلى اللجان وهى صناديق حديدية ومحكمة بالشمع الأحمر وسط حراسة أمنية مشددة.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من الساعة 8.15 صباحا؛ لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء اجراءات التفتيش.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اطمأن على مراجعة أعمال الصيانة في كافة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية، مشددا على اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية المضافة للمجموع، اليوم السبت، بعد أن انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل إجازة عيد الأضحى المبارك خلال يومي 10 و12 يونيو 2024 .

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى العام.

كما شدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب، وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائي من السادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم، كما أكدت أنه تم رفع كشوف المناداة على موقع الوزارة، لإتاحة الفرصة لكل طالب الاطلاع على المواد التي سيمتحن بها خاصة اللغة الثانية، حتى إذا واجهت الطالب وجود أي مشكلة يستطيع الطالب الرجوع للجنة النظام والمراقبة المتاحة على رقم الجلوس الذي تسلمه الطالب.

تابع موقع تحيا مصر علي