عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن العام الأردني يحقق في العثور على مواد متفجرة منطقة ماركا الجنوبية

تحيا مصر

كشف الأمن العام الأردني في بيان عاجل له منذ قليل، عن ن الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية، مشيرًا إلى أن خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية تعامل مع مواد متفجرة وقامت بتفجيرها في المنطقة.

تخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في ماركا الجنوبية

وقالت المديرية إنّ تحقيقات أولية تشير مجموعة من الأشخاص قاموا بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في ماركا الجنوبية.

الخبراء تعاملوا مع المواد في الموقع بعد اخذ الاحتياطات اللازمة

وأكدت المديرية أنّ الأجهزة الأمنية تتعامل مع قضية تحقيقه بهذا الشأن وسيتم نشر تفاصيلها حال الانتهاء منها، مشيرة إلى أنّ الخبراء تعاملوا مع المواد في الموقع بعد اخذ الاحتياطات اللازمة كافة من عزل وإخلاء للمنطقة دون إصابات تذكر.

الابتعاد عن موقع المنزل

وتهيب المديرية بالجميع الابتعاد عن موقع المنزل وإعطاء المجال للأجهزة الأمنيّة لمتابعة عملها دون أيّة مؤثّرات.

الأردن تحبط أكبر عملية تهريب مخدرات قرب الحدود السعودية

وعلى جانب أخر أفادت وكالة رويترز للأنباء، بنجاح السلطات الأمنية الأردنية، بإحباط عمليتي تهريب نحو 9.5 مليون حبة مخدرة و143 كيلو جرام  من مادة الحشيش المخدرة عبر منفذ حدودي قريب من السعودية، في أكبر عملية ضبط خلال أعوام لمخدرات تهربها شبكات مرتبطة بإيران تعمل في جنوب سوريا.

الأردن تحبط أكبر عملية تهريب مخدرات قرب الحدود السعودية

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بنجاح إدارة مكافحة المخدرات إحباط تهريب كمية ضخمة من المخدرات كانت في طريقها إلى إحدى دول الجوار، وألقت القبض على أفراد عصابتين مرتبطتين بشبكات إقليمية لتهريب المخدرات.

الأردن تحبط أكبر عملية تهريب مخدرات قرب الحدود السعودية

وأعلنت إدارة مكافحة المخدرات في بيان أن:" إدارة مكافحة المخدرات تابعت منذ شهرين تقريباً معلومات أولية عن قيام مجموعتين من الأشخاص من المرتبطين بشبكات تصنيع وتهريب المخدرات الإقليمية، بالتحضير لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة".

وأضاف البيان أنه:" تم تشكيل فرق تحقيقية خاصة من إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية الأخرى، لمتابعة تلك المعلومات والتحقق منها، ومراقبة كل مَن يُشتبه بتورطه أو مشاركته بعمليات التهريب".

3 مليون حبة مخدرة

وأوضحت الإدارة أنه:" تم ضبط سيارة فور وصولها للمركز الحدودي، وتم العثور بداخلها على ثلاثة ملايين ومائة ألف حبة مخدرة أخفيت بمخابئ سرية تم تجهيزها في جسم المركبة".

وفي الوقت ذاته كانت الفرق التحقيقية في القضية الثانية تواصل عملها لمتابعة العصابة الأخرى التي تبيّن أنها مكوّنة من خمسة أشخاص بينهم عناصر مرتبطة بشبكات تهريب مخدرات إقليمية. كما ألقي القبض على ثلاثة أشخاص من الضالعين بالعملية.

وأكد البيان أنه جرى إلقاء القبض على الشريكين بعد مداهمتهما، وتم تحديد مكان إخفاء كميات المخدرات المتبقية داخل بئر ماء في لواء الرمثا، إذ تم إخراجها وضبطها حيث بلغت مليوناً وخمسمائة وخمسين ألف حبة مخدرة، إضافة إلى 143 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة.

وذكرت مديرية الأمن العام الأردنية في بيانها :" أن التحقيقات في القضيتين ما زالت مستمرة لكشف جميع الملابسات، وتحديد جميع الارتباطات الخارجية واتخاذ الإجراءات القانونية كافّة، ومخاطبة الدول التي يثبت وجود ضالعين بالقضيتين على أراضيها".

تابع موقع تحيا مصر علي