عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حديدية ومحكمة بالشمع الأحمر.. صناديق أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة فى طريقها إلى اللجان

امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية اليوم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن صناديق أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة فى طريقها إلى اللجان وهى صناديق حديدية ومحكمة بالشمع الأحمر وسط حراسة أمنية مشددة.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم 

تبدأ اليوم السبت 22 يونيو الجارى امتحانات المواد الدراسية المضافة لمجموع الثانوية العامة، بمادة اللغة العربية ويؤدى الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات

امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام ومواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة أنها ستكون بنفس مواصفات العام الماضي وسيتم سحبها من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تصحيح جزء البابل شيت منها إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، مضيفًا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة العربية الثانوية العامة، استعدادًا لأداء الاختبار فى المادة، موضحة أن الامتحان يتضمن 55 سؤالًا، منها 51 سؤال اختيار من متعدد، بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية.

مواصفات الثانوية العامة 2024

ويكون نظام ومواصفات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024، بأن مدة الامتحان 3 ساعات، ويتكون امتحان اللغة العربية من أسئلة اختيار من متعدد وتشكل 85% من الأسئلة، و4 أسئلة مقالية وإجمالي درجاتها 15% من درجة الامتحان، منها التعبير وعليه 6 درجات، ويحتوي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على إجمالي 56 سؤالًا.

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى العام.

كما شدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وقد تابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

تابع موقع تحيا مصر علي