عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسماعيل هنية يلتقي بوزير خارجية إيران.. فماذا دار بينهما؟

إسماعيل هنية - على
إسماعيل هنية - على باقري

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني والوفد المرافق في العاصمة القطرية الدوحة، وخلال اللقاء ناقشا مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية في قطاع غزة. 

هنية يناقش التطورات السياسية والميدانية لحرب غزة مع وزير خارجية إيران 

ونشرت حركة حماس بيان عبر تطبيق تليجرام وقالت:" بحث الطرفان التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى ومجمل أوضاع القضية الفلسطينية وجهود وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي". 
وأضاف البيان الصادر عن حماس: “ أشاد المجتمعون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة التي نجحت في إفشال كل أهداف الاحتلال ورسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة". 

اجتماع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مع وزير خارجية إيران على باقري
اجتماع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مع وزير خارجية إيران على باقري

وأوضح البيان انه خلال الاجتماع: “استعرض وزير الخارجية الإيراني الجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية في إيران في إسناد معركة الطوفان وخاصة عبر المؤسسات الإقليمية والدولية، ومن بينها مجموعة بريكس وشنغهاي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية المنطقة والعديد من الأطراف الدولية الفاعلة والتي تصب جميعا لوقف العدوان الإسرائيلي وإسناد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني”. 

من جانبه أشاد رئيس الحركة بهذه الجهود والمواقف والدبلوماسية الإيرانية، مستعرضا الأوضاع في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة على المستوى الإنساني وإنجازات المقاومة والحراكات السياسية المتعلقة بجهود وقف العدوان، مؤكدا على مواقف الحركة المتوافقة مع أسس وقف إطلاق النار التي تضمنها قرار مجلس الأمن وخطاب الرئيس بايدن وتطرق إلى الاتصالات واللقاءات المتواصلة مع الإخوة الوسطاء.

هنية يشيد بحسن نصر الله 

وأشار البيان إلى أنه خلال الاجتماع أشاد هنية: “ بجبهات الإسناد وخاصة في لبنان واليمن والعراق وتداعياتها الإيجابية على الأوضاع في فلسطين، مثمنا مواقفها السياسية وخاصة ما أعلنه حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان في خطابه يوم أمس بربط عودة الهدوء في هذه الجبهات بوقف الحرب الإجرامية على غزة، داعيا الله أن يتقبل كل شهداء الطوفان داخل وخارج فلسطين”. 
وأوضح البيان أن: “رئيس الحركة استعرض أيضا الأوضاع في القدس والضفة وداخل سجون الاحتلال والجرائم اليومية للعدو من اجتياحات وقتل ومصادرة، مشددا على أن القدس تشكل عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال الآن وفي المستقبل”. 

تابع موقع تحيا مصر علي