عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة كريمة تتكفل بسداد ديون بائع البرتقال دعماً لموقفه الإنساني تجاه غزة

بائع البرتقال
بائع البرتقال

بموقفٍ يمزج بين الإنسانية والتضامن، أثار "عم ربيع"، تاجر الفاكهة المعروف ببائع البرتقال، إعجاب الكثيرين حينما قرر التبرع بجزء من بضاعته على شاحنة مساعدات متجهة إلى قطاع غزة، فيما ردت مؤسسة "حياة كريمة" بتكفلها بسداد جميع ديونه. 
وتلك اللفتة الإنسانية ألهمت الكثيرين، مما يعكس روح العطاء والتكاتف في المجتمع.

حياة كريمة تسدد ديون عم ربيع 

وأعلنت مؤسسة "حياة كريمة" عن تكفلها بسداد جميع ديون "عم ربيع"، تاجر الفاكهة المعروف ببائع البرتقال، الذي قام بإلقاء بعض من بضاعته على شاحنة مساعدات كانت متجهة إلى قطاع غزة تعبيراً عن دعمه لأهالي القطاع.

وأفادت المؤسسة في بيان لها: "اليوم نروي قصة بطلها عم ربيع، الرجل الشهم الذي ينبض قلبه بحب بلده وأهالي غزة. لقد قام بلفتة نابعة من القلب عندما ألقى بالبرتقال على شاحنة المساعدات، وأردنا في مؤسسة 'حياة كريمة' أن نرد الجميل ونتكفل بسداد جميع ديونه، فهذا أقل ما يمكننا فعله لرجل يقدم دعمه بصدق وإخلاص".

وكان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر "عم ربيع" وهو يلقي بالبرتقال الذي يبيعه على شاحنة مساعدات كانت في طريقها إلى قطاع غزة، مما أثار تعاطف الكثيرين معه.

عم ربيع يكشف دوافع وحبه لاهالينا في غزة 

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر"، عبر "عم ربيع" عن مشاعره تجاه الوضع في غزة قائلاً: "أتابع ما يحدث في غزة عبر التلفاز وأشعر بألمهم. عندما رأيت الشاحنات، شعرت بأنها جزء منهم وألقيت لهم البرتقال. لو كان لدي شيء أغلى لقدمته".

وأضاف أنه طلب من سائقي شاحنات المساعدات أن يأخذوا البرتقال الذي قدمه لهم بدلاً من البرتقال الذي ألقاه، حيث قال: "طلبت من السائقين أن يأكلوا من البرتقال الذي أعطيته لهم ويتركوا البرتقال الذي ألقيته يصل إلى غزة، وأجابوني بالموافقة".

وأشار "عم ربيع" إلى تلقيه العديد من المكالمات التي تشكره على موقفه، مؤكداً: "لم أفعل شيئاً كبيراً، ولو كان بإمكاني تقديم المزيد لفعلت".

رحلة حج هدية على موقفه الإنساني 

وكان رجل ألأعمال أشرف شيحة تبرع لربيع أبو حسين ،المعروف إعلاميا بعم ربيع بائع البرتقال، برحلة حج شاملة تذاكر الطيران والإقامة والتنقل.

وعلق ربيع أبو حسين، المعروف إعلاميا بعم ربيع بأئع البرتقال، أنه يتوجه بالشكر لكافة المسؤولين في مصر وكل من ساعده على تحقح أمنية حياته على حد وصفه بالخروج لأداء فريضة الحج، والتي تبرع بها رجل الأعمال أشرف شيحة خلال أحد البرامج التلفزيونية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي