عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الرحيم كمال: مفهوم السحر بيختلف من بلد لبلد ومش شرط اللي وجدوه على عرفات سحر

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

تحدث السيناريست عبد الرحيم كمال عن رأيه في أمر اكتشاف سحر على جبل عرفات أثناء تنظيف المكان، الأمر الذي تصدر محركات الأكثر بحثا وحديث مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أن الأمر من الممكن أن يكون ليس له علاقة بالسحر ولكن مفهوم الدولة هناك عن السحر مختلف.

عبد الرحيم كمال يتحدث عن وجود سحر على جبل عرفات 

وقال عبد الرحيم كمال في منشور رصده موقع تحيا مصر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: مفهوم كلمة سحر وكلمة عمل بيختلف من بلد لبلد  ولما ينقال انهم وهما بينضفوا جبل عرفات بعد نزول الحجاج  من عليه  وجدوا الكثير من السحر والأعمال مش  شرط تكون كده ،لأن اللي بنتعامل معاه احنا على انه اذكار وأحجبة بها أدعية واوراق مطوية على اذكار وصلوات   وخاتم منقوش وغيره ، يتعامل معه الأشقاء  على انها أسحار وأعمال وهو خلاف  في وجهات النظر  لتلك الأمور  من بلد إلى بلد ومن دولة إلى دولة ومن مذهب إلى مذهب.

اكتشاف سحر على جبل عرفات

اكتشاف سحر على جبل عرفات

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل صور وفيديوهات عديدة لأعمال سحر تم استخراجها أثناء تنظيف جبل عرفات، بعد انتهاء مناسك الحج في ثالث أيام التشريق رابع أيام عيد الأضحى، وظهر في تلك الصور شعر وأقمشة وأشياء عديدة تخص بعض الأشخاص وهو الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخرج عدد كبير من الشيوخ ورجال الدين للحديث عنه.

السيناريست عبد الرحيم كمال 

آخر أعمال عبد الرحيم كمال 

وكان قد تألق عبد الرحيم كمال في الموسم الرمضاني السابق من خلال مسلسل الحشاشين والذي خاض بطولته إلى جانب كلا من النجوم كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين حسن الصباح ورحلته في تكوين الطائفة، وتسليط الضوء على جرائمه وقوائم الاغتيالات التي قام بتنفيذها.

إشادات بمسلسل الحشاشين 

وحاز مسلسل الحشاشين على عدد من الاشادات بعد انتهاء عرضه من بينهم الهضبة عمرو دياب، الذي وصفه بأفضل مسلسل درامي رمضاني هذا العام، فضلا عن إلهام شاهين الذي أشادت بفكرته وصناع وعدد من نجوم الفن الآخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي