عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يوجه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بسرعة ترميم مقبرة الشيخ محمد متولي الشعراوي

السيسي
السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بسرعة ترميم مقبرة فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.
 

فيما توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على حفاوة الاستقبال بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة أداء فريضة الحج لهذا العام.

الرئيس السيسي يشيد بالتنظيم الرائع لموسم الحج 

وأعرب الرئيس عن الإشادة والثناء البالغين، بما شهده ولمسه من حسن التنظيم الرائع من السلطات السعودية لمناسك الحج، والخدمات المقدمة لملايين الحجاج وتيسير أمورهم كافة، في أجواء روحانية عامرة بالأمن والأمان وفي طمأنينة ويسر.

الرئيس السيسي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى المبارك

واختتم الرئيس: "كل عام وجموع المسلمين بخير وسلام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والسعودية والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات."

وشهد موسم الحج لعام 2024، في المملكة العربية السعودية موجة جديدة من الحجاج بإعدادات ضخمة وتقنيات متقدمة.

و يُعَد هذا الموسم من بين أكثر المواسم تطورًا في استخدام التكنولوجيا الحديثة، حيث يتم توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الحجاج وضمان سلامتهم. من خلال نشر الروبوتات الذكية للإرشاد وتحليل البيانات الضخمة لتوجيه حركة الحجاج، تسعى المملكة لتقديم خدمات غير مسبوقة. تعكس هذه الجهود التزام المملكة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في هذا الموسم الديني الكبير."

 

التكنولوجيا لتسهيل الحج

 
تعتمد السعودية على الروبوتات الذكية في توجيه الحجاج والرد على استفساراتهم، بالإضافة إلى استخدام تحليل البيانات الضخمة لتوجيه حركة الحجاج وتفادي التكدسات.

الرعاية الصحية والتوعية
تشدد الحملات التوعوية على أهمية الاستعداد الجيد للحج والتحذير من الإرهاق والتعرض لدرجات حرارة مرتفعة، بالإضافة إلى توفير خدمات صحية شاملة وحملات توعية ميدانية للحفاظ على صحة الحجاج.

جهود التجمع الصحي في المدينة المنورة  
يقدم التجمع الصحي في المدينة المنورة باقة واسعة من الخدمات الصحية للحجاج، بالإضافة إلى حملات توعية وإعلامية ميدانية لتوعية الحجاج بالمخاطر الصحية.

جهود واستعدادات ضخمة تقوم بها المملكة العربية السعودية استعداداً لموسم الحج 2024 
 

تُعَد هذه الجهود والاستعدادات الضخمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية استعداداً لموسم الحج 2024 تعبيرًا عن التزامها الراسخ بتقديم أفضل الخدمات والرعاية لضيوف الرحمن في هذا الموسم الديني العظيم.
 

ويقدم التجمع الصحي في المدينة المنورة باقة واسعة من الخدمات الصحية للحجاج، بالإضافة إلى حملات توعية وإعلامية ميدانية لتوعية الحجاج بالمخاطر الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي