عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة التموين تتعاقد على رؤوس مواشي حية تتخطى الـ 25 ألف

رؤوس مواشي
رؤوس مواشي

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن التعاقد على رؤوس مواشي حية تتخطى أكثر من 25 ألف رأس ماشية من العديد من الدول.

وزارة التموين: التعاقدات تكفى لأكثر من 11 شهرا للحوم الطازجة

وأوضحت وزارة التموين أن التعاقدات تكفى لأكثر من 11 شهرا للحوم الطازجة، حيث يتم ذبح المواشي المستوردة داخل المجازر المصرية وطرح اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة.

رؤوس مواشي 

وزارة التموين توفر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن

وأشارت إلى أنها توفر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بكميات كبيرة في المنافذ التابعة، كما توفر الوزارة السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات مثل الأرز والزيت والسكر والمكرونة والعديد من السلع الأخرى.

تصريحات وزارة التموين والتجارة الداخلية 

من جانبه، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مخزون السكر التموينى يكفى حتى بداية العام المقبل تزامنا مع انتاج السكر المحلى من القصب فى الموسم الجديد يناير 2025.

وتابعت أنها تعاقدت على استيراد كميات كبيرة من السكر لتعزيز المخزون الاستراتيجى طوال الوقت و على استيراد 750 ألف طن سكر خام من الخارج.

وأوضحت أنها تقوم بتسيير حملات يومية لمتابعة مستودعات الدقيق المختصة بصرف الدقيق كبديل عن الخبز المدعم، ومتابعة توافر حصص من الدقيق بكل مخبز لإنتاج خبز مدعم مطابق للمواصفات لكل المواطنين ممن يستحقون الدعم التمويني.

واستكملت أن الأمور تسير بشكل منتظم كالمعتاد من حيث وفرة السلع وتسيير الحملات التفتيشية على كافة الأنشطة وتحرير المخالفات حال وجودها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

ولفتت إلى أنه لم تصل أي شكوى حتى الآن من غرف العمليات المركزية بالوزارة.

من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أنه تم صرف 88 مليار رغيف حتى شهر مايو الماضي، وبالنسبة  لشهر يونيو فمن المتوقع صرف 100 مليار و728 مليون رغيف بالضرب في عدد البطاقات التموينية.

وزير التموين: تحويل الدعم العيني إلى نقدي، سيجعله يصل إلى يد المواطن المستحق

وتابع أن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، سيجعله يصل إلى يد المواطن المستحق، مشيرًا إلى  أن التحول النقدي المشروط لن يكون ثابتا، لكنه سيرتبط بحركة سعرية، معقبًا: «تكلفة إنتاج رغيف العيش جنيه وربع، وسنبيعه للمواطن بـ20 قرشا».

واستكمل أن الحكومة لن تحصل على هامش ربح من قرار رفع سعر رغيف الخبز البلدي المدعم، موضحًا أن قرار الرفع من 5 قروش إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو، لن يحقق أي هامش ربح للحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي