عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عيد الأضحى.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

يبحث قطاع عريض من المواطنين عن أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس الموافق 20 يونيو، بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك.

سعر كيلو الطماطم

وجاء سعر كيلو الطماطم الذي يرصده تحيا مصر 6 جنيهات، سعر كيلو البطاطس 17.5 جنيه، سعر كيلو الثوم البلدي 72 جنيهًا، سعر كيلو الباذنجان الرومي 8.5 جنيه، سعر كيلو البصل 8.5 جنيه، سعر كيلو الخيارالصوب 17 جنيهًا، سعر كيلو الكوسة عند 14 جنيهًا، سعر كيلو الملوخية 9 جنيهات، سعر كيلو البامية 37 جنيهًا، سعر كيلو الليمون البلدي27  جنيهًا.

سعر كيلو الموز
 

بينما جاء سجل سعر كيلو الموز البلدي 23.5 جنيه، سعر كيلو التفاح المحلي 28.5 جنيه، سعر كيلو الخوخ 20 جنيهًا، سعر كيلو البرقوق 37 جنيهًا، سعر كيلو الكنتالوب 16جنيهًا.

وفي هذا الصدد، قالت شعبة الخضراوات والفاكهة في الغرفة التجارية بالقاهرة أنه لأجل توضيح الأمور وتزويد المستهلكين بالمعلومات الدقيقة، نركز هنا على سلامة البطيخ وأسعاره في الأسواق المصرية.

وتابعت أن البطيخ المتوفر في الأسواق المصرية آمن للاستهلاك، مؤكدة  أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامته، بما يتوافق مع المواصفات المحددة والمعايير الصحية.

ولفتت إلى أن أسعار البطيخ تتباين بحسب فترة الموسم، حيث تكون مرتفعة في بداية الموسم وتنخفض تدريجيًا مع زيادة العرض.

وعلق حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية، على سبب ارتفاع سعر البطاطس في الأسواق إذ وصل الكيلو الواحد إلى نحو 30 جنيهًا.

وتابع النجيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حوار الخميس» عبر قناة «الحدث اليوم»، اليوم الخميس، إن الوقت الحالي هو نهاية موسم حصاد البطاطس من الحقول.

وأضاف أن الأسواق تتجه إلى المخزون الاستراتيجي للبطاطس والموجود هو الثلاجات والنوالات، مشيرًا إلى أن كبار المنتجين والمصدرين هم من يمتلكون الثلاجات والنوالات.

تصريحات شعبة الخضروات 

وأوضح أن شعبة الخضر والفاكهة سبق وحذر الجهات المعنية بشأن هذا الأمر منذ شهرين، داعيا إلى وجود حملات على أماكن التخزين والثلاجات والنوالات.

تابع موقع تحيا مصر علي