عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل ضد المتهمين بقتل مسجل خطر بالبدرشين

جثة
جثة

قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، حبس 3 أشقاء وشخصين أخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل مسجل خطر وإلقاء جثته بمنطقة البدرشين بسبب مطالبته بأمواله لدى المتهم الرئيسي.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل عن ذلك، وتكليف أطباء مصلحة الطب الشرعي بتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير مفصل بأسباب الوفاة والأداة المستخدمة في ذلك.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل عن ذلك، وإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيميائي التابع لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وإعداد تقرير بخواصها.

72 ساعة فقط استغرقتها مباحث الجيزة لحل لغز العثور على جثة مجهول ملفوفة في سجادة ملقاة وسط الشارع بمدينة البدرشين حيث تبين ان الجثة لمسجل خطر أنهى حياته مسجل آخر حيث نحر عنقه ليلة وقفة عيد الأضحى ثم استعان بشقيقيه وصديقيه للتخلص من الجثة.

72 ساعة تحريات تحل لغز جثة السجادة في البدرشين 

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بلاغا بالعثور على جثة وسط الشارع بمدينة البدرشين داخل سجادة، فور اخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير امن الجيزة وجه بسرعة الانتقال الى مسرح الجريمة لفحص البلاغ وبيان ملابساته.

أسفر الفحص الأولى عن العثور على جثة شاب مصاب بآثار نحر بالرقبة وطعنات بأنحاء متفرقة من الجسد بالبطن والظهر، و الجثة ملفوفة في سجادة وملقاة وسط الشارع.

وأضاف الفحص ان الجثة لشاب في بداية العشرينات من عمره بكامل ملابسه مجهول الهوية لا يحمل أي أوراق تحقيق شخصية، كما تبين أن مكان العثور على الجثة مجرد مكان التخلص منها وأن الجريمة تمت في مكان آخر والجاني ألقاها بمكان العثور.

شكل اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية فريق بحث برئاسة العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة للكشف عن ملابسات الجريمة وتحديد هوية الجاني والدافع وراء ارتكاب الجريمة. 

5 متهمين 

بعد مرور 72 ساعة من الفحص والتحري وجمع المعلومات نجح فريق البحث في تحديد هوية المجني عليه والتوصل الى المتهمين حيث تبين ان المجني عليه مسجل خطر من مدينة 15 مايو وان الجريمة تمت ليلة وقفة عيد الأضحى المبارك حيث كانت توجد بينه وبين صديقه خلافات مالية بعدما اقترض منه مبلغ مالي فتوجه اليه المجني عليه في منزله بمدينة 15 مايو في حلوان لمطالبته بسداد دينه فتشاجر معه المتهم وانهال عليه ضربة بمطواة حيث "نحر" عنقه من الخلف إضافة الى طعنات أخرى في البطن والظهر. 

اضافت التحريات انه عقب تخلص المتهم من صديقه وتمزيق جسده بالطعنات فكر في طريقة للتخلص من الجثة فاتصل هاتفيا بشقيقيه واثنين من أصدقائه الذي حضروا اليه مسرعين قائلا لهم: "انا دبـ.حت صاحبي زي الدبيـ.حة في العيد وعايزين نخلص منه" فقرروا القاء الجثة في مكان بعيد عن الشقة مسرح الجريمة ولفوا جثته في السجادة الغارقة بدمائه وحملوه في سيارة أحد الصديقين والقوه على طريق البدرشين وعاد كل منهم الى منزله. 

وتبين من التحريات بإشراف اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية فريق بحث برئاسة العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة انه من خلال فحص علاقات المجني عليه وصداقاته واستجواب اسرته أفادوا انه دائم التواجد مع صديق له وانه اخر من شاهدوه معه واخبر احد افراد اسرته انه سيتوجه لزيارة صديقه في منزله ولم يعد من حينها وبإلقاء القبض على الصديق اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع شقيقيه وصديقيه فالقت قوة امنية من مباحث مركز البدرشين القبض على المتهمين الخمسة وتمت احالتهم الى النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وأصدرت قرارها السابق.

تابع موقع تحيا مصر علي