عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيبك من اللي بيصعبها عليك .. استشاري يقدم نصائح للشباب في سن العشرينات

الشباب في سن العشرينات
الشباب في سن العشرينات

اثار صلاح أبو المجد جدلا واسعا خلال الساعات الماضية بسبب نصائحه للشباب في سن العشرينات، والتي تضمنت تعليم اللغة الإنجليزية لأنها أهم من اللغة العربية وهي اللغة الأم واعتبرها البعض هي البعد عن الهوية.

وكانت من أبرز تصريحات صلاح أبو المجد، عدم الادخار، وعدم الزواج في بداية العمر، وغلق الانستجرام نهائيا، والذهاب إلى الجيم والبعد عن الاصدقاء والقرب من المعارف، وذلك وفقا ما رصده موقع تحيا مصر عن منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

واعتبر البعض أن نصائح صلاح أبو المجد هي تعجيز لهم في سن الشباب، وان الحياة ليست بهذه الصعوبة وان الخطوات تحتاج إلى يسر أكثر من ذلك.

وفي سياق متصل قال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، أن يتجاهل الكثير من الشباب الطموح، وأن الأهداف الكبيرة تحتاج إلى مجهود أكبر من الأهداف ووقت طويل حتى تتحقق.

وتابع، في تصريح خاص لـ موقع تحيا مصر، أن الأهداف تحتاج إلى الوقت والصبر والتعب والشقى وحلم، واكبر ثروة عند الشباب هي الوقت.

نصائح للشباب في سن العشرينات

وأكد هندي، أن السماء لا تمطر ذهبا أو فضا، لذا يجب أن تجتهد وتبذل أقصى ما عندك حتى تحصل على ما تريد، ويفضل أن تضع هدف كبير امام عينك منذ صغرك.

وتابع، أن الإنسان جوده حياته على قدر أهدافه، مشيرا أن من المهم تفجير طاقاتك الداخلية والبحث على كل ما هو صحي لتعيش حياة سليمة، مثل النوم المبكر والاستيقاظ مبكرا، ومحاسبة الذات يوميا وتقييم نفسك كل فترة.

وأكد هندي أن من الضروري الاستعانه بكل ادوات النجاح، مثل الاصدقاء والمعارف والتكنولوجيا، وعدم اليأس عند الفشل، ولا تجعله يعيش مشوارك اتجاه النجاح.

ونصح استشاري الصحة النفسية الشباب في العشرينات، بضرورة تنمية مهاراتك، وتطوير ذاتك، وأخذ كورسات لتعليم اللغات والكمبيوتر، وتغيير العادات السيئة مثل التدخين والبعد عن أصدقاء السوء.

ونوه هندي على عدم فقد الهوية في رحلة النجاح مثل الكذب لأخذ ما تريد، والاستعانة على الطاقات الروحية، وممارسة العبادات الدينية، ومحاولة تجديد الحياة التي تعيشها، وبر الوالدين والخضوع إلى نصائحهم، والاستماع إلى نصائح كبار السن.

الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية 
تابع موقع تحيا مصر علي