عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بذكرى وفاة آمال فريد.. اعتذرت عن فيلم أبي فوق الشجرة وأصيبت بالاكتئاب بسبب عبدالحليم حافظ

آمال فريد
آمال فريد

يحل اليوم 19 يونيو ذكرى وفاة الفنانة آمال فريد، صاحبة الجمال والرقة والتي ارتبط بها الجمهور وبفضل أداءها موهبتها استطاعت أن تعمل مع نجوم الصف الأول أبرزهم العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

بداية آمال فريد الفنية

وُلدت آمال فريد في القاهرة 12 فبراير 1938، بدأت خطواتها الأولى حين رشحتها المدرسة الثانوية لمسابقة الموهوبين فنيًا وبالفعل تم اختيار آمال فريد ضمن 10 طالبات ،بعد أن شاركت في مسابقة الوجوه الجديدة بمجلة الجيل، لتخطو بعدها خطوات ثابتة في عالم الشهرة، رصدها لكم موقع تحيا مصر.

آمال فريد

انطلقت آمال فريد في مشوارها الفني بجانب العندليب عبدالحليم حافظ في فيلم ليالي الحب عام 1955، وأثبتت نفسها بأدوارها المميزة في السينما المصرية، واعتزلت آمال فريد التمثيل في أواخر الستينيات، وعاشت في موسكو بعد زواجها من مهندس مصري.

سر اعتذار آمال فريد عن فيلم أبي فوق الشجرة

كشفت آمال فريد في لقاء صحفي سابق أن عبدالحليم حافظ رشحها لبطولة فيلم أبي فوق الشجرة إلا أنها اعتذرت عن فيلم أبي فوق الشجرة لظروف السفر، وأشارت آمال فريد إلى قوة علاقتها مع عبدالحليم حافظ.

حتى أن الجمهور اعتقد أنهما تزوجا ولكن كانت علاقة صداقة ممزوجة بالإعحاب من طرف آمال فريد، وكانت دائمًا تقول أن عبدالحليم حافظ هو أسطورة الغناء والسينما وهو أعظم ممثل مطرب كان يغنى بإحساس فسكن وعاش فى قلوب الناس حسبما صرحت من قبل.

آمال فريد

وقالت عن شائعات زواجها من عبدالحليم حافظ في لقاء تلفزيوني: "عبد الحليم حافظ كان بيطلبني، لأني أنا الوحيدة اللي كان بيحب يشتغل معاها، كل اللي اتقال كان مجرد شائعات بيطلعها المنتجين عشان الفيلم ينجح، وأنا وعبدالحليم كان في بينا انسجام في العمل".

ومن جهة أخرى، تسببب عبدالحليم حافظ في إصابة آمال فريد بالاكتئاب، بعدما رأته أثناء تصوير فيلم بنات اليوم وهو مصاب بنزيف حاد في الفم، والأمر الذي جعل تدخل في حالة هستيرية ونتج عنها معاناتها مع الاكتئاب الشديد.

آمال فريد 

أبرز أعمال آمال فريد

والجدير بالذكر، قدمت عدد من الأعمال الفنية التي لا تنسى أبرزها ليالى الحب، شياطين الجو، بنات اليوم، صراع فى الحياة، أمسك حرامي، ماليش غيرك، امرأة فى الطريق، إسماعيل يس فى الطيران، من أجل امرأة، حماتى ملاك، أم رتيبة، نساء محرمات، إحنا التلامذة، بنات بحري، أبو أحمد، التلميذة، أنا وبناتي، الابن المفقود، حكاية جواز، جدعان حارتنا، ذكريات التلميذة، بداية ونهاية، ست بنات وعريس، معبودة الجماهير، وجزيرة العشاق.

واستطاعت أن تدخل قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية من خلال امرأة في الطريق، إحنا التلامذة، بداية ونهاية.

تابع موقع تحيا مصر علي