عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فوز الأهلي على الاتحاد السكندري.. تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري 2024

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز، امس الثلاثاء، أمام الاتحاد السكندري بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

تحيا مصر، ويتصدر فريق بيراميدز حدول ترتيب الدوري المصري برصيد 65 نقطة، بيتما يقع فريق المصري في المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

جدول ترتيب الدوري المصري

1 - بيراميدز 56 نقطة

2 - المصري 42 نقطة

3 - الأهلي 39 نقطة

4 - سموحة 38 نقطة

5 - زد37 نقطة

6 - إنبي 37 نقطة

7 - الاتحاد السكندري 36 نقطة

8 - مودرن فيوتشر 35 نقطة

9 - سيراميكا كليوباترا 34 نقطة

10 - طلائع الجيش 33 نقطة

11 - الزمالك 31 نقطة

12 - الجونة 31 نقطة

13 - الإسماعيلي 28 نقطة

14 - البنك الأهلي 24 نقطة

15 - فاركو 24 نقطة

16 - بلدية المحلة 22 نقطة

17 - المقاولون العرب 19 نقطة

18 - الداخلية 15 نقطة

أحداث مباراة الأهلي وفاركو

ويذكر أن، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز.

قدم الأهلي مباراة قوية وسعى كثيرًا للتقدم ولاحت أمامه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، خاصة في فرصتي محمود كهربا وأحمد عبد القادر، إلا أنها أهدرت جميعها نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة. 

سجل هدف المباراة محمود كهربا في الدقيقة 68 من استغلال جيد لتمريرة حسين الشحات. بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 39 وتوقف رصيد الاتحاد عند النقطة 36.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، وكلًّا من عمر كمال ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد في خط الدفاع، وفي الوسط أكرم توفيق وأحمد عبد القادر ومروان عطية وحسين الشحات وإمام عاشور، ومهاجم وحيد محمود كهربا.

جاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة من تسديدة قوية للاتحاد السكندري تصدى لها الشناوي.

وجاءت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 13، عندما اخترق أحمد عبد القادر منطقة جزاء الاتحاد وراوغ بمهارة أحد المدافعين وسدد الكرة ولكن تصدى لها المهدي سليمان حارس الاتحاد.

وفي الدقيقة 20 مرر حسين الشحات كرة طويلة داخل منطقة الجزاء إلى كهربا الذي حاول التخلص من رقابة إسلام أبو سليمة مدافع الاتحاد وسدد الكرة، ولكن تصدى لها المهدي سليمان ومنع الهدف الأول للأهلي.

وقبل اكتمال نصف الساعة الأولى من عمر اللقاء بلحظات كاد الأهلي يسجل هدف التقدم عن طريق كهربا، عندما تابع عرضية كريم فؤاد المميزة من الجبهة اليسرى بتسديدة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 41 سدد أحمد عبد القادر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها المهدي سليمان وارتدت إلى حسين الشحات الذي حاول تسديدها مرة أخرى في الشباك، ولكن الحكم احتسب عليه ركلة حرة بسبب تدخله القوي مع مدافع الاتحاد.

رغم محاولات الأهلي الهجومية فإنها لم تصل للنهاية السعيدة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.

تابع موقع تحيا مصر علي