عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الفراخ اليوم الأربعاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك

الفراخ
الفراخ

شهدت أسعار الفراخ خلال الأيام الماضية تراجعًا في الأسعار بسبب قلة الطلب عليها تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك، وشهدت أسعار الفراخ اليوم الأربعاء استقرارًا في الأسعار.

أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 

وبلغت أسعار الفراخ الحمراء التي يرصدها تحيا مصر اليوم الأربعاء 95 جنيها، وتباع للمستهلك بين 100 جنيه و110 جنيهات، فيما سجلت أسعار الفراخ البيضاء 88 جنيه و تباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 93 و100 جنيه للكيلو وجاء سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 129 جنيهًا للكيلو، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 135 و140 جنيهًا وسعر الفراخ الأمهات  البيضاء 85 جنيه.

تصريحات رئيس شعبة التثمين

وكان أوضح رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك.

وتابع مبروك استقرار أسعار الفراخ خلال أسبوع عيد الأضحى، مشيرا إلى وجود مخزون ضخم يكفي الاحتياجات.

انخفاض أسعار الأعلاف

هذا و قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف بالأسواق خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 21 ألف جنيه، وذلك يرجع لاستقرار سعر الصرف في السوق المصرفي، ولا توجد مشكلة في مستلزمات الإنتاج حاليًا.

وأشار إلى أن حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم، لافتًا إلى أنه لا توجد فجوة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق.

واستكمل، البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

وأردف: ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ هي زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

وأوضح  أن سوق الدواجن يواجه مشكلة رئيسية، تتمثل في وصول سعر الكتكوت إلى 33 جنيهًا دون أي مبرر، علما بأن تكلفته لا تزيد عن 17 جنيها على أقصى تقدير.

تابع موقع تحيا مصر علي