عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة خلف الكاميرا| نجمات رفضن فتح أبواب الذكريات في أعمال السير الذاتية

نجمات رفضن تقديم
نجمات رفضن تقديم السير الذاتية عنهم

في عالم تتسابق فيه الأضواء لكشف كل جديد وخاص من خلال أعمال السير الذاتية، تقف بعض نجمات الفن صامدات أمام رياح الفضول العاتية، محافظات على خصوصية حياتهن الشخصية بعيدًا عن أعين الجمهور والكاميرات، رغم الإغراءات المتعددة لسرد قصص حياتهن عبر أعمال سير ذاتية، إلا أنهن اخترن الصمت والغموض، مفضلات أن تبقى تفاصيل حياتهن بعيدة عن الأضواء، في خطوة تثير التساؤلات حول معادلة الشهرة والخصوصية، أبرزهم نبيلة عبيد ونادية الجندي.

نبيلة عبيد

كشفت الفنانة نبيلة عبيد تقديم حياتها عبر أعمال السير الذاتية في تصريحات سابقة لها رصدها لكم موقع تحيا مصر، والتي قالت من خلالها: "حياتي الشخصية خط أحمر ولا يجوز تقديمها على الشاشة"، وأوصت نبيلة عبيد أسرتها بهذا ورفض تقديم حياتها في أعمال السير الذاتية بعد وفاتها وهذا أمر غير قابل للنقاش بالنسبة لها.

نبيلة عبيد 

نادية الجندي

ومن جانبها، رفضت الفنانة نادية الجندي أن تقدم حياتها الشخصية ضمن أعمال السير الذاتية، من خلال لقاءها ببرنامج حبر سري للإعلامية أسما جلال، وقالت نادية الجندي: "حياتي الشخصية مليئة بالذكريات وتقديمها على الشاشة مايهمش المشاهد في حاجة".

نادية الجندي 

الديڤا سميرة سعيد

وعلى نفس الخطى، رفضت الديڨا سميرة سعيد أعمال السير الذاتية عن حياة الفنانين خاصة التي لا توجد بها أحداث مثيرة تجذب عين المشاهد، وقالت سميرة سعيد: "أنا ضد فكرة أعمال السيرة الذاتية خاصة ولو كانت حياة الفنانة بسيطة وهادئة زي حياتي، لأنها مش هتجذب عين المشاهد إلا إذا كتب المؤلف أحداث مثيرة محصلتش".

سميرة سعيد 

شادية

عرض على الفنانة شادية عروض مالية كبيرة وإغراءات عديدة حتى تقبل أن تقدم حياتها في أعمال السير الذاتية، إلا أنها رفضت حتى بعد اعتزالها وقالت شادية: "محتاجة أحتفظ بتفاصيل حياتي لنفسي من غير ما أعرضها على الشاشة".

شادية

هند رستم

وحرصت الفنانة هند رستم على توصية ابنتها برفض تقديم حياتها في أعمال السير الذاتية حتى بعد وفاتها، وقالت هند رستم: "مش بحب أعمال السير الذاتية لأنها بتشوه صورة الفنان عند جمهوره"، وقالت لابنتها: "متسمحيش أن حياتي تكون وسيلة لتسلية الناس".

هند رستم 

في نهاية المطاف، تظل قصص حياة النجمات محاطة بالغموض والتكهنات، وتبقى اختياراتهن في عدم مشاركة تفاصيلها الدقيقة مع العالم قرارًا يحترم، فالخصوصية حق لكل إنسان ولعل في رفضهن هذا درسًا قيمًا عن أهمية الحفاظ على جوانب الحياة الشخصية بعيدًا عن الأضواء، حتى لو كانت تلك الأضواء مغرية بشهرة واسعة.

تابع موقع تحيا مصر علي