عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب اللبناني يشيد بدور مصر في ملف الوساطة وجهود وقف إطلاق النار في غزة

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

أشاد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، بدور مصر في ملف الوساطة وجهود وقف إطلاق النار في غزة

مبعوث الرئيس الأمريكي: الاتفاق المعلن من الرئيس الأمريكي يحظى بموافقة مصر وقطر ومجموعة السبع ومجلس الأمن

كما أشاد مبعوث الرئيس الأمريكي آموس هوكشتاين جهود مصر في الوساطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الاتفاق المعلن من الرئيس الأمريكي يحظى بموافقة مصر وقطر ومجموعة السبع ومجلس الأمن. 

هذا، وأكد المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين أن مقترح بايدن للتهدئة قبلة الوسطاء ويجب على حماس قبوله، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تريد تجنب "حرب أكبر" على طول الحدود المتوترة بين لبنان وإسرائيل، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت عقب وصوله لبنان. 

هوكشتاين: النزاع بين حزب الله وإسرائيل استمر لوقت كاف ويجب وضع حلول حاسمة

وقال هوكشتاين:" نريد تجنب مزيد من التصعيد بين إسرائيل ولبنان بدلا من حرب مفتوحة"، مشيراً إلى أن:" التهدئة على الحدود سيسمح بعودة السكان لجنوب لبنان وشمال إسرائيل". 

وأضاف هوكشتاين أن:"الولايات المتحدة تريد تجنب حرب أكبر على طول الحدود المتوترة بين لبنان وإسرائيل". 

وأكد المبعوث الأمريكي أن:" النزاع بين حزب الله وإسرائيل استمر لوقت كاف ويجب وضع حلول حاسمة". 

اجتماع مستشار بايدن مع نتنياهو 

وأمس أجرى المبعوث الأمريكي سلسلة لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبحث التطورات على الحدود الإسرائيلية واللبنانية.

والتقى آموس هوكشتاين، برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مكتبه بالقدس الغربية، وشارك في الاجتماع أيضا وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، ورئيس ديوان رئيس الوزراء تساحي برافرمان، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، اللواء رومان جوفمان، ومستشار رئيس الوزراء للسياسة الخارجية أوفير فالك، ونائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في إسرائيل ستيفاني هاليت. 

وفي لقاء آخر جمع هوكشتاين، برئيس الدولة إسحاق هرتسوج تباحث مع الأخير حول الأوضاع الراهنة على الساحة الشمالية وموضوع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء إسرائيل " ناقش الطرفان الهجمات الصاروخية المتكررة التي يشنها حزب الله، بتوجيه إيراني، على البلدات والمدن الإسرائيلية شمالي البلاد، والحاجة لتوفير الحماية للحدود الشمالية والسماح للسكان بالعودة لبيوتهم بأمان".

وأضاف البيان "تحدث الجانبان عن الحاجة الملحة لضمان تحرير الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في غزة، فيما أكد رئيس الدولة أن هذا الموضوع يشكل الخطوة الأولى الأكثر إلحاحا لحل كافة الملفات التي تم تناولها".

تابع موقع تحيا مصر علي