عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول ظهور منذ شهر.. كيت ميدلتون تكشف آخر تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بالسرطان

الأميرة كيت ميدلتون
الأميرة كيت ميدلتون

كشفت زوجة ولى عهد بريطانيا وأميرة ويلز كيت ميدلتون، عن آخر تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بالسرطان، مشيرة إلى أنها تحرز تقدما جيدا فى العلاج الكيميائى الوقائى الذى تخضع له، لكنها لم تتجاوز مرحلة الخطر.

تطورات الحالة الصحية للأميرة كيت ميدلتون 

وقالت كيت أن:" تلك الرسائل تركت أثرا كبيرا في نفسها وزوجها الأمير وليام وارث العرش البريطاني.. وأحرز تقدما جيدا، لكن مثلما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام حلوة وأيام مرة".

الأميرة كيت ميدلتون 

وأضافت "في هذه الأيام المرة، تشعرون بالضعف والتعب وعليكم الاستسلام لراحة أجسادكم. لكن في الأيام الحلوة، حينما تشعرون بأنكم أقوى، تريدون اغتنام الشعور بالعافية بأكبر قدر".

ومن المقرر أن تظهر الأميرة كيت اليوم السبت، في مناسبة العرض العسكري الذي ينظم ضمن الاحتفالات بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث. في أول ظهور علنى لها منذ شهر وذلك منذ أن كشفت عن تشخيصها في وقت سابق من هذا العام بإصابتها بمرض السرطان. 

وسيُنظر إلى حضورها في موكب يوم السبت على أنه خطوة إيجابية مهمة بعد غياب دام شهورًا أثار تكهنات واسعة النطاق.

كما كان أطفال كيت والأمير ويليام ، جورج، 10 أعوام، وشارلوت، 8 أعوام، ولويس، 5 أعوام، بعيدًا عن أعين الجمهور إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة. وسوف ينضمون إليها في حدث يوم السبت، ثم يظهرون في الشرفة الملكية.

وتتجمع العائلة بشكل تقليدي على الشرفة في نهاية كل عام لمشاهدة تحليق جوي لسلاح الجو الملكي.

عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث 

يُعرف هذا الحفل أيضًا باسم موكب عيد ميلاد الملك، وهو حدث سنوي منذ عام 1760. وهو تكريم سنوي من الجيش البريطاني للملك ويصادف عيد ميلاده الرسمي. 

ويخضع تشارلز، الذي تم تشخيص إصابته بالسرطان في فبراير، للعلاج أيضًا. واكتشف الأطباء المرض بعد دخوله المستشفى بسبب تضخم البروستاتا، على الرغم من أن القصر قال إنه لا يعاني من سرطان البروستاتا.

ويعد تضخم البروستاتا الحميد - وهو غير سرطاني - أمرًا شائعًا لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ولا يعد عادةً حالة خطيرة، بحسب موقع هيئة الصحة البريطانية

وأصبح تشارلز ملكا لبريطانيا في سبتمبر 2022 بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث. 

ورفض كل من تشارلز وكيت تحديد نوع السرطان الذي يعانيان منه أو تفاصيل حول تشخيصهما.

وحضر العاهل البالغ من العمر 75 عاما العديد من المناسبات منذ أن استأنف مهامه العامة الشهر الماضي. 

تابع موقع تحيا مصر علي