عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الصيدليات: هذا الوزير جعل لعلبة الدواء أكثر من سعر

الدواء
الدواء

أكد حاتم البدوي، أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، أن جميع الصيدليات مستمرة في تقديم الخدمة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

ارتفاع أسعار الأدوية 

وأضاف أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، في اتصال هاتفي ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الجمعة، وينقله موقع  تحيا مصر، بأنه تم مخاطبة المسؤولين بقائمة النواقص ويتم إرشاد المريض بالدواء البديل في حال عدم توافر الدواء الأساسي.

وتابع أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية،  منذ عام 2017، بعد قرار وزير الصحة الأسبق الذي جعل لعلبة الدواء أكثر من سعر، معقبا:" تم مخاطبة محافظ البنك المركزي لتفعيل قرض المبادرة الـ5% ".

وفي وقت سابق كشف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور ياسر رجائي عن إجراءات الهيئة لتأمين دواء المصريين فى عيد الأضحى المبارك.

نقص في بعض الأدوية في السوق بسبب التوفير العملة

قال مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور ياسر رجائي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج مساء دي أم سي من تقديم إيمان الحصري المذاع عبر شاشة دي أم سي، الضحى الناقل الفترة الماضية كان هناك نقص في بعض الادويه في السوق بسبب التوفير العمله والدولار واستيراد الخامات ولكن بعد تحرير سعر الصرف وتوفر الدولار اصبح هناك توفر في 

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور ياسر رجائي انه يتابعون بحرص وكل شيء فيه العمليات الانتاجيه الموجوده في المصانع وهيئه الدواء في مصر بالاضافه الى متابعه النواقص الذي يتضمن بشكل عام كل المجموعات العلاجيه والتي على راسها ادويه الامراض المزمنه التي تتضمن حوالي 16 مصنع علاجيه وتاكد ان هناك وسائل وبدائل موجوده متوفره على كل مراحل سلاسل الامداد بدايه من التصنيع بالاضافه الى مع وجود مخزون منه الادويه بمخزون استراتيجي.

توفير جميع الخدمات الطبية

واكد مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، على انهم يتابعون بدقة المصانع والمستوردين وبالفعل عمليات الاستيراد التي تمت خلال شهرين الماضيين بشكل جيد واصبح هناك كميه من الادويه كما ان التصنيع يعود بمعدلاته الطبيعيه وخلال الاسبوع الجاريه اصبح هناك ضخ كبير من عدد من المستحضرات التي كان معدلات انتاجها اقل في الفتره الماضيه وخلال الفتره القادمه نطمئن الشعب المصري انه على مدار الساعه سوف يكون الخط الساخن في يوم الوقفه وايام العيد يوفر جميع الخدمات التي تقدمها الاداره من شراء الادويه والمعلومات الخاصه بالتدخلات الدوائية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي