عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا يتسع إلا لـ5 أشخاص.. جابر القرموطي يظهر من غار حراء

جابر القرموطي
جابر القرموطي

طل الإعلامي جابر القرموطي، على مشاهديه منطقة غار حراء، الذي نزل فيه الوحي لأول مرة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مركز حراء الثقافي

وأوضح الإعلامي جابر القرموطي،  خلال حلقة اليوم من برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" من مكة، مساء اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، أنه يتواجد في مركز حراء الثقافي الذي كان يختلي فيه سيدنا محمد قبل البعثة.

وتابع  الإعلامي جابر القرموطي، غار حراء هو مكان نزول جبريل وهو المكان الذي نزل فيه الوحي لأول مرة على النبي وهو يقع في شرق مكة على يسار الذاهب إلى عرفات في أعلى جبل النور أو الإسلام.

ارتفاع جبل عرفات

ونوه القرموطي،  جبل عرفات ارتفاعه 634 متر ولا يتسع إلا لخمس أشخاص ويبعد 4 كم عن المسجد الحرام وهو عبارة عن فجوة في الجبل طوله 4 أذرع وعرضها ذراع.

ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي بملابس الإحرام، اليوم الجمعة، الموافق أول أيام مناسك الحج "يوم التروية".

الرئيس السيسي يؤدي فريضة الحج

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وبالأمس، وصل الرئيس السيسي إلى المدينة المنورة، حيث أدى الصلاة في المسجد النبوي الشريف ويزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.

وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم, المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي، والصلاة فيه، والتشرّف بالسلام على الرسول المصطفى - صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه - رضوان الله عليهما-.

الرئيس السيسي يصلي بالمسجد النبوي

وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي، ومدير شرطة المنطقة اللواء يوسف عبدالله الزهراني، ومدير مكتب المراسم الملكية بالمنطقة إبراهيم بن عبدالله برّي، وعدد من المسؤولين.

وفي وقت سابق، قال إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي، إنه في مثل هذه الأيام في موسم الحج؛ تتجدد لدى المسلم بل المسلمين أجمع مواقف تنشرح بها صدورهم، وتهيم بها أرواحهم قبل مشاعرهم، يقلب المرء ناظريه فيرى بأم عينيه مشاهد تثلج الصدر، وتسر الخاطر؛ في ردهات الحرمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي