عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رؤساء جامعات .. اعرف أبرز الشخصيات بالتشكيل الوزاري الجديد

الحكومة
الحكومة

أوضحت مصادر مطلعة لقناة "العربية" أن الحكومة الجديدة ستشهد انضمام عدد من الخبراء والمتخصصين، بما في ذلك أساتذة ورؤساء جامعات.

الحكومة الجديدة ستشهد انضمام عدد من الخبراء والمتخصصين

وأفادت المصادر في تصريحات تلفزيونية نقلها موقع تحيا مصر بأن الوزراء المحتملين لم يتم إبلاغهم رسميًا بتكليفهم حتى الآن، وأن مجلس الوزراء يناقش إمكانية أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة.

وانتشرت على مدار الساعات الأخيرة قائمة يزعم ناشروها أنها التشكيل الجديد الخاص بالحومة الجديدة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي سبق وقدم استقالة حكومته الحالية إلى الرئيس السيسي، والذي قبها مكلفًا إياه بتشكيل حكومة جديدة.

وصرحت مصادر لحكومية لموقع تحيا مصر، أنه لا صحة لتلك القائمة التي تم نشرها، وأن المشاورات لا زالت جارية إلى الآن.

التشكيل الجديد للحكومة

وشددت المصادر على أنه لم يتم الاستقرار على أسماء محددة بشكل نهائي إلى الآن.

قدم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته للرئيس السيسي، والذي كلفه بتشكيل حكومة جديدة.

قام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

رئيس الوزراء يتقدم باستقالة الحكومة

وتضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

الرئيس السيسي يكلف الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال

وقد كلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة

تابع موقع تحيا مصر علي