عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الأرصاد تكشف عن موعد انخفاض درجات الحرارة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

كشفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم عن موعد انكسار موجة الحرارة التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن والتي تتخطى الـ47 درجة مئوية في بعض المحافظات، عن موعد انكسار هذه الموجة.

هيئة الأرصاد تكشف عن طقس الجمة وأول يوم عرفة


قالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي،  أنه وفق للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن موجة الحر بدأت اليوم ومن المتوقع أن تكون ذروتها غدا الجمعة ويوم السبت الموافق يوم عرفة، وغدا سوف تكون هناك مزيد ارتفاع درجات الحرارة.


درجات الحرارة المتوقعة يوم عرفة


واشارت أن درجات الحرارة سجلت اليوم 40 درجة على القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمة على القاهرة غدا الأربعاء 43 درجة مئوية، فيما أن درجات الحرارة على محافظات الصعيد من المتوقع أن تكون 47 درجة مئوية، وهي قيم درجات الحرارة المقاسة في الظل، محذرة من الخروج في فترة الظهيرة من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثالثة أو الرابعة عصرا، وعدم التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، وإذا كنا موجودين في الشارع لابد أن يكون هناك غطاء على الرأس.
وأشارت إلى أن نسب الرطوبة بدأت في الزيادة في الجو بشكل ملحوظ، حتى وإن لم تكن مرتفعة بالقدر المطلوب في فصل الصيف ولكن بدأ في الزيادة، ووجودها يشعرنا بدرجات حرارة مرتفعة.
وأشارت إلى أن الأماكن الساحلية بها أيضا ارتفاع في درجات الحرارة، ولكنها ليست بالصورة الكبيرة مثل القاهرة وباقي محافظات مصر، حيث أن درجة الحرارة العظمى في المناطق المطلة على البحر وتصل 36 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية، وهذه الأماكن تكون نسب الرطوبة بها أعلى.


موعد انخفاض درجات الحرارة


وكشفت أننا مع بداية يوم العيد سوف نشعر بانخفاض في درجات الحرارة حيث ستكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية، وسوف تكون الأجواء معتدلة في معظم المحافظات، وفي ثاني أيام العيد سوف تتراوح درجة الحرارة العظمة على القاهرة 39 درجة مئوية الموافق يوم الاثنين، فيما أن يوم الثلاثاء سوف تتراوح درجات الحرار ما بين 39 إلى 38 درجة مئوية.  
 

تابع موقع تحيا مصر علي