عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية بتوفير القوات المسلحة السلع الأساسية بنصف ثمنها في العيد.. ويؤكدون: المبادرات الرئاسية تحارب الغلاء.. وتحقق الأمان للمصريين

السلع
السلع

ثمن عدد من أعضاء مجلسي النواب، إطلاق مبادرة القوات المسلحة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بنصف ثمنها في كافة المحافظات تزامنا مع عيد الأضحي، وذلك بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى؛ لعرض السلع الأساسية ذات الجودة العالية بأسعار مخفَّضة عن مثيلاتها بالأسواق وتستهدف المبادرة توفير السلع بأسعار مناسبة وتحقيق توازن بالسوق المحلي وضبط الأسواق، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة الغلاء والقضاء على الاحتكار.

وأكدوا، أن أهم ما يميز  تلك المبادرة انتشارها في القرى و النجوع و الأماكن الأكثر احتياجا التى يحتاج قاطنيها أن تكون المنافذ قريبة منهم، و أيضاً توفيرها للعديد من السلع، خاصة أن السلع الاستراتيجية ونحن على يقين أن القوات المسلحة لن تتأخر عن احتياجات المواطنين، طالما كان في استطاعتها، و نتمنى أن يتم تمديد المبادرة لآخر العام.

دفاع النواب: مبادرات القوات المسلحة والداخلية بتوفير السلع المخفضة للمواطنين تنفيذ لتوجيهات الرئيس

بداية، أشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة ووزارة الداخلية المصرية في تخفيف الأعباء عن المواطنين طوال العام وخصوصاً قبيل عيد الاضحى المبارك، مؤكداً أن مبادرات القوات المسلحة ووزارة الداخليه تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي ببذل مزيد من الجهد لتوفير سلع غذائية مخفضة أو بدون مقابل للمستحقين، هي جزء من الدور الاجتماعي الكبير لوزارة الدفاع والشرطة المصرية.

ولفت وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين رصدها تحيا مصر، أن المسئولية الوطنية تتجلي في أبهي صورها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية التي يحرص عليها الرئيس السيسي لحماية محدودي الدخل والأسر الفقيرة بمظلة حماية اجتماعية، سواء بإقرار منح وزيادات دورية للدخول والأجور، أو بالمساعدات العينية الفورية التي تنفذها قيادات وزارة الدفاع وقيادات الداخلية بتسخير جميع الإمكانيات بكل المحافظات المصرية بهدف تأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية.

ووجه إبراهيم المصري وكيل دفاع النواب الشكر لوزير الدفاع وجميع قيادات القوات المسلحة، والشكر لوزير الداخلية وجميع قيادات الشرطة المصرية، للاستجابة الفورية بتنفيذ خطة الرئيس لتوفير حياة كريمة للمواطنين خاصة قبيل عيد الأضحي الأسبوع القادم، وما يستلزمه من توفير كميات إضافية من السلع الغذائية وغيرها لتعينه على متطلبات الحياة.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت أوامرها بقيام هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بتسيير اسطول ضخم من وسائل النقل المختلفة تم نقل الحصص الغذائية إلى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية تمهيداً للبدء فى توزيعها بالمناطق الأكثر احتياجاً بمختلف المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية.

كذلك قامت الأجهزة الأمنية بعدد من مديريات الأمن بوزارة الداخلية، بتوزيع عبوات غذائية على محدودي الدخل بدوائر أقسام ومراكز الشرطة بنطاق كل محافظة لدعم أهالينا.. يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به وزارة الداخلية فى المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية «كلنا واحد».

عضو بـ«النواب» يشيد بمبادرات القوات المسلحة في توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة

وفي سياق متصل، قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن مبادرة القوات المسلحة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين بنصف ثمنها في كافة المحافظات تزامنا مع عيد الأضحي، تأتي ضمن سلسلة الجهود المستمرة التي تبذلها القوات المسلحة لتحقيق حياة كريمة لكل مواطن مصري.

وأوضحت نصر، في بيان لها، أن توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة يسهم بشكل كبير في تخفيف الأعباء المالية عن الأسر المصرية، ويعزز من قدرتها على تلبية احتياجاتها الأساسية خلال فترة العيد.

وأكدت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن القوات المسلحة كانت ولا تزال ركيزة أساسية في دعم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، من خلال مبادراتها المتعددة التي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وأشادت النائبة منال نصر، بالتنظيم المحكم والتوزيع العادل للسلع، مما يضمن وصول الدعم إلى جميع المواطنين في مختلف المحافظات، متوجهة بخالص الشكر والتقدير إلى القوات المسلحة على جهودها المتواصلة والمخلصة في خدمة الوطن والمواطن.

وأعربت عن أملها في أن تكون هذه المبادرات حافزًا لمزيد من التعاون بين مختلف الجهات لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي