عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة العامة الكويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطيا في حادث حريق المنقف

حريق المنقف - الكويت
حريق المنقف - الكويت

أمرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الخميس، بحبس مواطن ومقيمين احتياطيا لاتهامهم بالقتل الخطأ في واقعة  حريق المنقف، مشيرة إلى استكمال إجراءات التحقيق في الحادث.

حبس مواطن ومقيمين احتياطيا في حادث حريق المنقف

وقالت النيابة العامة الكويتية في البيان:" إلحاقاً بما نشرته النيابة العامة بشأن واقعة حريق أحد المباني في منطقة المنقف، والتى أدت إلى وفاة 49 مقيماً وإصابة 49 آخرين أمرنا نحن بحبس مواطن ومقيمين احتياطيا لاتهامهم بالقتل والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق .. وجاري استكمال إجراءات التحقيق".

حريق المنقف - الكويت

أمير الكويت يأمر بصرف تعويضات لأسر ضحايا حريق المنقف 

هذا، وأصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمر بصرف مبالغ لأسر المتوفين في حادث حريق عمارة  المنقف والذي وقع أمس وأسفر عنه مقتل وإصابة العشرات.

وقال وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف الصباح، أن:" أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمر بصرف مبالغ لأسر المتوفين في حادث حريق عمارة المنقف"، مضيفاً أن:" أمير الكويت قد أمر بتجهيز طائرات عسكرية لنقل الجثامين لبلدانه".

وأكد وزير الداخلية الذي كان يقود حملة تفتيشية على العقارات المخالفة بصحبة عدد من مسؤولي اجهزة حكومية مختلفة، بأن:" وزيرة الأشغال الكويتية قد وعدت بإنجاز تشريع جديد يجيز للأجهزة الحكومية إزالة المخالفات فورا دون إنذار"، مشيراً إلى أنه:" تم قطع التيار الكهربائي عن عقارات مخالفة".

أمير الكويت يعزي أسر ضحايا حريق مبنى المنقف

وأمس، وجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح المسؤولين بالمتابعة الفورية لحادث حريق مبنى المنقف وللوقوف على أسباب اندلاع هذا الحريق ومحاسبة المسؤولين. 

وأفادت صحيفة "القبس" أن  الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعث برقيات تعاز لأسر ضحايا حريق مبنى عمالي في منطقة المنقف عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث الحريق المؤسف والذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

وجاء في برقية التعازي:" يعرب الأمير عن بالغ تأثره ومشاركة ذويهم أحزانهم وآلامهم بهذا المصاب الجلل سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن بالشفاء العاجل للمصابين".

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية التحفظ على مالك العقار الذي شهد الحريق، مشيرة إلى أن:" الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني".

هذا وصرح مسؤول كويتي للتلفزيون الرسمي أن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة النار، يستخدم لسكن العمال، مشيراً إلى أن الأسباب الأولية للحريق ناتجة عن وجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من البناية، إلا أنه أكد أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب.

تابع موقع تحيا مصر علي