عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

علم مصر
علم مصر

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إن معبر كرم أبو سالم لم يستقبل أمس أيا من شاحنات المساعدات الإنسانية، ولكن اليوم ومنذ ساعات الصباح الأولى تم استقبال قرابة 182 شاحنة مساعدات، وعادت منها إلى محيط معبر رفح مرة أخرى 5 شاحنات.

مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأضاف "المطعني"، خلال رسالة على الهواء، أن الشاحنات الخمسة كانت تحمل على متنها المراتب الخاصة بالمعيشة والنوم، تم إعادتها مرة أخرى لمحيط معبر رفح، وبحسب رواية سائقي هذه الشاحنات، بأنه للمرة الخامسة على التوالي تتم إعادة هذه الشحنة من أدوات المعيشة والمراتب مرة أخرى وترفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي استقبال أو إدخال أي من أدوات المعيشة لقطاع غزة.

وأشار إلى أنه تم إدخال قرابة 12 شاحنة وقود، منها 4 خاصة بالغاز، وهذا المشهد على مدار الأيام الماضية كان غير معتاد من قبل سلطات الاحتلال، فكانت تمنع إدخال شاحنات الوقود بشكل كبير، لكن اليوم تعد أكبر الشاحنات الخاصة في الأيام الماضية.

 حالة من الترقب تسود الحدود اللبنانية الإسرائيلية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، إن الحدود اللبنانية اليوم أهدئ من يوم أمس، حيث شهدت أكثر من 19 عملية نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني، باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، كما شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 12 غارة جوية على عدة بلدات في الجنوب اللبناني.

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أن الساعات الأولى من -صباح اليوم- شهدت بعض التوتر لكن وتيرته أقل بكثير من يوم أمس، إذ شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية عنيفة على بلدة "عيتا الشعب"، وهذه التطورات كانت في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، كما ألقى بعدد من القذائف الضوئية على عدة مناطق على طول الشريط الحدودي لإشعال الحرائق بالغابات والمناطق الشجرية المتاخمة للحدود مع إسرائيلي ظنا منه أن هذه المناطق تستخدم لإطلاق صواريخ تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية.

 لم يعلن حزب الله عن أي عمليات من الجنوب اللبناني

ولفت أنه حتى الآن لم يعلن حزب الله عن أي عمليات من الجنوب اللبناني، ولم يسمع لدوي إطلاق صواريخ حتى الآن، وربما العمليات تشتد وتيرتها في فترة الظهيرة مثلما حدث أمس.

تابع موقع تحيا مصر علي