عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو|تياجو موتا مديرًا فنيًا لنادي يوفينتوس حتى صيف 2027

تحيا مصر

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن التعاقد مع المدير الفني للجديد للفريق، بعد رحيل ماسيمليانو أليجري، عقب نهاية الموسم المنتهي، بسبب بعض السلوكيات التي تم رفضها من قبل إدارة النادي عقب مباراة نهائي كاس إيطاليا، والتي انتهت بفوز يوفنتوس بهدف نظيف، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل التعاقد مع المدير الفني الجديد للفريق.

تياجو موتا مديرًا فنيًا لنادي يوفنتوس

حيث أصدر نادي يوفنتوس بيانًا رسميًا، أعلن فيه عن تولى لاعب الفريق السابق تياجو موتا مهمة المدير الفني للفريق، خلفًا للمدرب السابق للفريق ماسيمليانو أليجري، بعد رحيل موتا عند تدريب نادي بولونيا منذ أسابيع قليلة عقب نهاية موسمه مع الفريق، الذي حقق معه نتائج جيدة جدًا، خلال الموسم المنتهي.

تفاصيل عقد تياجو موتا مع يوفنتوس

وتم الاتفاق بين إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي والمدير الفني تياجو موتا على التعاقد لتولي تدريب الفريق لمدة ثلاث مواسم، حتى شهر يونيو من صيف عام 2027، خلفًا لماسيمليانو أليجري، الذي تمت إقالته منذ أيام من تدريب يوفنتوس.

حديث تياجو موتا الأول بعد توليه تدريب يوفينتوس

وقال تياجو موتا عقب إعلان يوفنتوس عن توليه المهمة الفنية للفريق: "أنا سعيد حقًا ببدء تجربة جديدة على رأس فريق عظيم مثل يوفنتوس، أشكر المالكين والإدارة الذين أؤكد لهم أن كل طموحي في الحفاظ على ألوان يوفنتوس عالية وإسعاد الجماهير".

تياجو موتا

تياجو موتا مع بولونيا 2023/2024

وكان المدير الفني الشاب قد قاد بولونيا، خلال الموسم المنتهي، إلى الصعود إلى دوري أبطال اوروبا لاول مرة منذ 61 عامًا، حيث خاض مع الفريق هذا الموسم في بطولة الدوري الإيطالي 37 مباراة، فاز في 18 مباراة، وتعادل في 14، وخسر 5 لقاءات فقط، وحصد مع الفريق 68 نقطة احتل بها المركز الثالث في ترتيب الكالتشيو.

مسيرة تياجو موتا التدريبية مع بولونيا

يذكر أن نادي بولونيا، كان قد تعاقد مع الإيطالي تياجو موتا في سبتمبر من عام 2022، وقاد الفريق فنيًا في 75 مباراة في مختلف المنافسات، حقق خلالها الفوز في 35 مباراة، وتعادل في 23، وخسر في 17 لقاء، وسجل الفريق تحت قيادته 111 هدفًا، واستقبل 77 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي