عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطيب الصغير.. طفل يبدع في إلقاء خطبة عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة |صور وفيديو

الطفل ياسين تاج الدين
الطفل ياسين تاج الدين

تداول رواد السوشيال ميديا بشكل كبير فيديو لطفل يدعى ياسين تاج الدين، وهو يلقي خطبة عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة، وفيديوهات أخرى حصدت آلاف المشاهدات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ياسين تاج الدين يبلغ من العمر ٨ سنوات، في الصف الثالث الأزهري، من محافظة البحيرة، بدأ تصوير فيديوهات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ 4 سنوات تقريباً، وكانت بمعلومات دينية و قرآن و الإنشاد ثم الخطابة.

استمر الطفل ياسين في تصوير الفيديوهات ونشرها بمساعدة والداته، وذلك وفقا ما صرحت به لموقع تحيا مصر، فهي المسئولة عنه مسئولية كاملة من مراجعة المعلومات التي يلقيها في الفيديوهات أو تصوير.

ياسين تاج الدين مع كبار العلماء 

تعليقات إيجابية للخطيب الصغير

يتلقى صاحب الـ 8 سنوات كل يوم مئات التعليقات الإيجابية التي تشيد بمهارته في الخطابة، وتفاعل أعداد كبيرة من رواد السوشيال ميديا على فيديوهات ياسين، ومن أبرزها «ماشاء الله فتح الله عليك يا شيخ ياسين، لباقة وفصاحة وثقة وملكة خطابة ».

جوائز الطفل ياسين تاج الدين 

حصد ياسين تاج الدين العديد من الجوائز، منها المركز الأول فى الخطابة 3 مرات خلال شهر رمضان السابق، مرة المركز الاول على مستوى البحيرة و كفر الشيخ، ومرتين المركز الأول على مستوى محافظة البحيرة.

كما حصل الخطيب الصغير على  المركز الأول فى القرآن الكريم مرتين فى خلال شهر رمضان الماضي أيضا على مركز رشيد، المركز السادس على مستوى محافظة البحيرة وكفر الشيخ.

الطفل ياسين تاج الدين 

حلم الطفل ياسين تاج الدين 

رغم أن سن ياسين صغير إلا أن أحلامه كبيرة، فهو أمنيته أن يقوم بعمل عمرة عن قريب، وبدأ خطوات في تحقيق حلمه من خلال تجهيز حصالة وتحويش من مصروفه الشخصي حتى يستطيع السفر، ولم يتوقف حلمه عند هذا الحد، بل يحلم بأن يستغل موهبته ودراسته الخطابة في إلقاء خطبة بالحرم المكي، اما من ناحية أخرى نفسه يدرس الهندسة ليكون مهندساً بارعا ذات يوما، أما عن احلام والدته له، فهي تحلم بأن يكون من أهل القرءان والعلم.

ياسين تاج الدين مع وكيل الأزهر 

وبالرغم من صغر سن ابن محافظة البحيرة، إلا أنه يرافق كبير العلماء في محاضرات الدين والخطابة داخل المساجد، للعلم والتعلم، منها داخل الأزهر الشريف مع وكيل الأزهر، ومرة أخرى مع الأستاذ الدكتور مجدى منصور رئيس قسم أصول الفقه بكلية الدراسات الإسلامية بنات بالإسكندرية والشيخ عبدالحميد المسلمانى من مؤسسي جمعيات الخدمات الدينية والاجتماعية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي