عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير راغب: جبهة لبنان أكثر خطرا من جبهة غزة

سمير راغب
سمير راغب

اعتبر العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، جبهة لبنان  أكثر خطرا من جبهة غزة وإسرائيل تنفذ عمليات كبرى في جنوب لبنان.

إسرائيل تنفذ كم من الضربات في جنوب لبنان

وقال العميد سمير راغب،  في اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الأربعاء، وينقله موقع تحيا مصر، :" إسرائيل تنفذ كم من الضربات في جنوب لبنان".

وتابع العميد سمير راغب،  :"حزب الله لا يريد أن يبدأ حرب شاملة حتى لا تحصل إسرائيل على الدعم الأمريكي، معقبا :" قواعد الاشتباك لم تعد تجدي نفعًا مع حزب الله".

وأنهى رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، "ضربات حزب الله المتتالية موجعة لإسرائيل معنويًا أكثر منها ماديًا".

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة لاستكمال مفاوضات هدنة غزة وذلك بعد أن قدمت حماس ردها على اقتراح مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

بلينكن يصل إلى قطر لاستكمال مباحثات إحياء هدنة غزة

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن:" بلينكن سيلتقي في الدوحة بكل من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

وردا على الخطة التي وضعها الرئيس جو بايدن في 31 مايو، اقترحت حماس تعديلات في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بما في ذلك جدول زمني لوقف إطلاق النار والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وفقا لمصدر مطلع على المحادثات.

وتدعو خطة بايدن إلى انسحاب إسرائيلي من “المراكز السكانية الكبرى” ووقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، والتي سيتم تمديدها بعد ذلك عندما يتوصل المفاوضون إلى اتفاق دائم.

خطة بايدن تدعو إلى انسحاب إسرائيلي

ووفق صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية فكان المسؤولون الأمريكيون يتوقعون أن تصر حماس على بعض التغييرات على الأقل بدلا من قبول الصفقة بأكملها على الفور، وأرادوا معرفة ما إذا كانت هناك أرضية مشتركة كافية لتسوية الخلافات مع إسرائيل.

ويحرص بايدن على إنهاء الحرب التي تسببت في خسائر فادحة في صفوف المدنيين وقلبت أجزاء من قاعدته في حزبه الديمقراطي ضده قبل أشهر من انتخابات متقاربة للغاية.

تابع موقع تحيا مصر علي