عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قد يحصل على البراءة.. مفاجأة تقلب الموازين بقضية سفاح التجمع

سفاح التجمع
سفاح التجمع

تحدث أسامة حسنين عبيد أستاذ القانون الجنائي، على تطورات قضية سفاح التجمع التي تشغل بال الرأي العام في مصر، قائلا:" أي قضية من قضايا الرأي العام يكون لها اعتبارات محددة تحكم المرافعات أمام القضاء".

وأضاف أسامة حسنين عبيد في مداخلة هاتفية في برنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، وينقله موقع تحيا مصر، :" الدفاع عن المتهم يكون لديه توجه بعدم المرافعة من أول جلسة وبالتالي محامي المتهم يكون له أدوات لإطالة أمد التقاضي ".

طلب دفاع المتهم بعرض المتهم على مستشفى الامراض النفسية

وتابع أسامة حسنين عبيد:" محامي المتهم طلب أن تنظر الدعوى في جلسة سرية، معقبا:" من الممكن  أن نفاجئ الجلسة المقبلة بطلب دفاع المتهم بعرض المتهم على مستشفى الامراض النفسية والعصبية لاستيضاح قواه العقلية ".

وفي السياق أكد ممثل النيابة العامة في قضية سفاح التجمع أن تحليل البول الذي تم إجراؤه للمتهم قد تضمن نتيجة ‏سلبية.

وطالب دفاع المتهم (كريم.م) المعروف إعلامياً بـ"سفاح التجمع" بعرض المتهم على مصلحة ‏الطب الشرعي،ويأتي ذلك لبيان إذا ما كان المتهم يتعاطي مواداً مخدرة من شأنها أن تغيب العقل ‏والإدراك. ‏

وبدات محكمة جنايات القطامية، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر التلاوي، محاكمة المتهم بقتل 3 سيدات ومعاشرتهن بعد وفاتهن والمعروف إعلامياً بسفاح التجمع.

عدد ضحايا سفاح التجمع الشهير بـ سفاح النساء

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية سفاح التجمع، عن مفاجأة حول الأرقام التي تم نشرها على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول عدد ضحايا سفاح التجمع الشهير بـ سفاح النساء.

وكشفت النيابة العامة جرائم سفاح التجمع الثلاثة حيث قالت النيابة في بيان رسمي لها عن جرائم سفاح التجمع بأن التحقيقات لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى سوى الـ 3 وقائع التي كشفتها التحقيقات.

جرائم سفاح التجمع الثلاثة

وقالت النيابة عن الجريمة الأولى، إنها ورد لها إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، فبادرت النيابة العامة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة.

تابع موقع تحيا مصر علي