عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: شحنات غاز في طريقها لمصر لتغطية احتياجات الكهرباء

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل وصول سفينة الغاز المسال النرويجية إلى مصر، في إطار استيراد شحنات غاز لتغطية احتياجات الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

موسى: سفينة الغاز المسال هوج النرويجية تعبر الآن قناة السويس

وقال أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" وينقله موقع تحيا مصر، :" سفينة الغاز المسال هوج النرويجية تعبر الآن قناة السويس وفي طريقها إلى ميناء السخنة، لتأمين احتياجات مصر من الغاز لمحطات الكهرباء".

وتابع:" تم التعاقد بين شركة إيجاس مصر وشركة هوج النرويجية خلال الفترة الماضية؛ لزيادة كميات الغاز المتاحة لسد احتياجاتنا من الكهرباء خلال أشهر الصيف المقبلة.

وواصل أحمد موسى، :" السفينة ستخضع لعملية تجريبية فور وصولها، حيث تستمر لمدة أسبوع، ثم يتم تحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي، ثم يتم ضخه في الشبكة القومية للكهرباء على الفور".

موسى: السفينة ستخضع لعملية تجريبية فور وصولها

وأكمل :" السفينة دي كان لازم تيجي عشان نستقبل الغاز المسال ونبدأ في تغذية محطات الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة".

وتواجه مصر تحديات جديدة في ضمان استمرارية تزويد المواطنين بالطاقة اللازمة، وتتصاعد هذه التحديات مع تقدم فصل الصيف وزيادة الحاجة لتشغيل محطات توليد الكهرباء. 

تزامنًا مع هذا السياق، تعمل الحكومة على وضع استراتيجيات لتحقيق التوازن بين الطلب والعرض وضمان استدامة تزويد الكهرباء، بالإضافة إلى دراسة خطط لتحريك الأسعار تدريجيًا على مدار الأعوام القادمة.

وأعلنت الحكومة عن تفاصيل جديدة بشأن موعد انتهاء قطع الكهرباء في البلاد، حيث أشار حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى زيادة كبيرة في كميات الكهرباء المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي بلغت حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يومياً.

وفي تصريحات تليفزيونية، رصدها موقع تحيا مصر أوضح عبد العزيز، أن مع تحسن الأحوال الجوية من المتوقع تراجع كميات الكهرباء المستهلكة، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على تقليل الاستهلاك من الوقود.

سفينة غاز مسال من المتوقع أن تصل العين السخنة

وأضاف ، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن سفينة غاز مسال من المتوقع أن تصل العين السخنة خلال 10 أيام لتوفير كميات إضافية من الغاز والمازوت لضمان توفير الوقود اللازم لتوليد الكهرباء.

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي