عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين الفتوى: "سخرية" الوالدين على الأبناء حرام شرعا

دار الإفتاء
دار الإفتاء

حذر الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سخرية الوالدين من الأبناء، لافتا إلى أن هذا الأمر فى منتهى الخطورة ومنهى عنه شرعا.

 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حواره ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الأثر النفسي للتريقة سيئ جدا، ويسبب ضيقا شديدا للطفل وخاصة البنات، وممكن يكون الأبن خير من أبوه، مثلما قال القران الكريم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ)".


وأضاف: "أحيانا الابن يسأل أسئلة لا يعرفها الوالدين، فبيقوموا بالتريقة اللى هى السخرية على الأبناء وهذا خطأ لازم نفوم فى هذه اللحظة ونقول لا أعلم وتعالى نسأل حد مختص أو فاهم فى الأمر ده".

تربية المراهقين في الشريعة الإسلامية 

 

أجاب الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: " كيف نتعامل مع ابننا المراهق؟".


وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "خلينا نتعلم من الشرع، لأنه علمنا أن البلوغ معناها إن الشخص سواء رجل أو إمراة سيبدأ فى التكليف ويجرى عليه القلم، وبالتالى التدريب الذى تدربه على الصلاة والصيام أصبح الأمر الآن واجبا".


وأوضح: "البلوغ ليس معناه إن ربنا يرمى عليك حمل، لكن التكليف تشريف وثقة وحب من الله للعبد، لو أنت فى شغل دايما تلاقى الشاطر بيأخد التكليف الجيد، ابنى فى الفترة دى عاوز يكون مميز، نقوله تميز فى اللى يفيد الناس ويرضى الله، اكتشف واتعلم وابحث عن ما يرضى الله وينفع الناس وتميز به".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي