عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم : ضبط طالب بمحافظة الشرقية قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان الاقتصاد

التعليم : ضبط طالب
التعليم : ضبط طالب بمحافظة الشرقية

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب خلال قيامه بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية خلال امتحان مادة الاقتصاد، وذلك في ثاني أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

التعليم : ضبط طالب بمحافظة الشرقية قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان الاقتصاد

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بمحاولة الغش الاكتروني باستخدام هاتف محمول، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالب.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجنة والمسئول عن التفتيش أمام بوابة اللجنة.

يتابع الآن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 ، من خلال غرفة العمليات المركزية بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الادارية الجديدة .

بدء تسليم أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة داخل اللجان للطلاب بعد إجراءات التفتيش عن طريق العصا الإلكترونية قبل دخول اللجان.

امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء

بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة، قبل قليل، في التوافد على اللجان الامتحانية، لأداء امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء، وذلك ثاني أيام امتحانات العام الدراسي 2023/2024.

وتنطلق لجنة امتحان مادة الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر لمدة ساعة ونصف، لتنتهي في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، فيما تنطلق لجنة امتحان مادة الإحصاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، وتستمر لمدة ساعة ونصف، لتنتهي الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا.

امتحانات الثانوية العامة

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان فى امتحانات الثانوية العامة 2024  بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا.

ووجه الوزير الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

تابع موقع تحيا مصر علي