عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاروق صبري.. تنازل عن أجره في الزعيم وفريد شوقي وافق على بطولة انقذوا هذه العائلة حبًا فيه

فاروق صبري
فاروق صبري

تفاجئ الجمهور بخبر وفاة السيناريست فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما بعد صراع مع المرض، وقد أعلن عن خبر وفاته الفنان خالد سرحان عبر حسابه الرسمي بالفيس بوك، تاركًا ورائه العديد من الأفلام التي تعد من أهم كلاسيكيات السينما المصرية.

سبب فاروق صبري تنازل عن أجره في الزعيم

تعاون فاروق صبري مع الزعيم عادل إمام في عمل مسرحي واحد فقط، رصده موقع تحيا مصر وهو مسرحية الزعيم، وقد أعلن فاروق صبري عن تنازله عنه أجره في المسرحية وذلك حبًا في عادل إمام، مؤكدًا أنه كتبها خصيصًا له بعد أن طلب منه عادل إمام أنه يشاركها نجاحه في المسرح كما شاركه بالسينما، وبالفعل مسرحية الزعيم كانت أولى أعمال السيناريست فاروق صبري المسرحية.

مسرحية الزعيم

وكشف فاروق صبري في تصريحات سابقة عن حدوث خلاف بينه وبين مخرج المسرحية شريف عرفة بسبب رغبة المخرج في إجراء بعض التعديلات ولكني رفضت وتدخل عادل إمام ورفض التعديل أيضًا.

بدون أكشن.. وافق فريد شوقي على فيلم لـ فاروق صبري

تفاجئ الجمهور في فيلم انقذوا هذه العائلة لـ فريد شوفي بدون مشاهد الأكشن، على عكس ما اعتاد فريد شوقي أن يقدم أفلامه بالسينما، وكشف فاروق صبري السر وراء ذلك وقال حين رأت سهير ترك زوجة فريد شوقي الورق قالت له: "ده مفيش فيه ضربة قلم واحدة ارفضه"، ولكن فريد شوقي اعترض على رأيها وقال لها: "أرفضه إزاى؟ ده تأليف فاروق صبري"، ووافق فريد شوقي على الفيلم حبًا في فاروق صبري.

فريد شوقي

أبرز أعمال فاروق صبري

وعلى صعيد آخر، قدم المنتج والمخرج والسيناريست فاروق صبري أعمال من تأليفه، والحقيقة أنه استطاع أن يمتع الجمهور بأهم الأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح، التي حفرت في ذاكرة الجمهور وذاكرة الفن أيضًا، ومن أبرز أعماله بالسينما مطاردة غرامية، الرجل المناسب، كلمة شرف، دقة قلب، لك يوم يا بيه، الظالم والمظلوم،البعض يذهب للمأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، إحنا بتوع الأتوبيس، ليلة بكى فيها القمر، اقتل مراتي ولك تحياتي، ومن أهم أعماله المسرحية الزعيم وكعب عالي، ولكن لم يتمكن من تصوير مسرحية كعب عالي بسبب عدة مشاكل حدثت بها وقرر ألا يتدخل لحلها.

تابع موقع تحيا مصر علي