عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندي مشيدا بقرار مجلس الأمن بوقف شامل لإطلاق النار في غزة: يأتي تتويجا للجهود الدبلوماسية المصرية

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن تبني  مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، يأتي تتويجا للجهود الدبلوماسية التي بذلتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة.

النائب عمرو هندي:الدولة المصرية عملت على مدار الشهور الماضية على سلك كل الطرق التي تؤدي لوقف فوري لإطلاق النار في القطاع


وأضاف النائب عمرو هندي، في بيان له، أن  القرار يأتي لإعلاء صوت الحق والعدالة لما يحدث في غزة من انتهاكات واعتداءات وحشية يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، موضحا أن الدولة المصرية عملت على مدار الشهور الماضية على سلك كل الطرق التي تؤدي لوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن  تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف دائم وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة يعد خطوة هامة نحو تهدئة الوضع المتأزم في قطاع  غزة ووقف العمليات العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال.

النائب عمرو هندي:مصر بذلت جهودا رامية لدعم القضية الفلسطينية

وأكد النائب عمرو هندي، أن الدولة المصرية بذلت جهودا رامية لدعم القضية الفلسطينية وحقن دماء الفلسطينيين وإعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة، بالإضافة إلى ضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينين.


وفي وقت سابق، قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني السبت القادم بحسب ما أعلننه المنسق العام للحوار،  يأتي في توقيت شديد الحساسية حيث تتعرض المنطقة لحروب وأزمات وصراعات، موضحا أن إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته خطوة مهمة.

وأضاف النائب عمرو هندي، في بيان له، أن مجلس أمناء الحوار الوطني  يسعى إلى صياغة  مقترحات تدعم مواقف مصر في وقف الحرب الغاشمة على الشعب الفلسطيني في  قطاع غزة، كذلك حماية أمن مصر القومي وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف ضد أي محاولة لتصفيتها على حساب الدولة المصرية، فضلا عن محاولة تخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي