عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توافد طلاب الثانوية العامة إلى اللجان لإداء امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء اليوم

 توافد طلاب الثانوية
توافد طلاب الثانوية العامة إلى اللجان

بدأ توافد طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي إلى لجان امتحانات الثانوية العامة لإداء امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024.

امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الاربعاء 12 يونيو الجارى امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء كمواد غير مضافة لمجموع الثانوية العامة، وتأتى مادة الاقتصاد 25 سؤال اختيار من متعدد ومخصص لها 25 درجة، و17 سؤالا فى الإحصاء.

تتابع الآن غرفة العمليات الرئيسية المنوطة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية ، عملية نقل صناديق أوراق أسئلة امتحاني الاقتصاد والاحصاء إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويتم نقل صناديق أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من مراكز توزيع الأسئلة إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وسط حراسة أمنية مشددة بالتعاون مع الجهات الأمنية المعنية في الدولة.

امتحان 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  صناديق معدنية محكمة الإغلاق بأقفال ذات أرقام سرية .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على  عدم اصطحاب الطلاب و المعلمين والعاملين باللجان فى امتحانات الثانوية العامة 2024 الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

تم التنسيق مع المديريات التعليمية  لتأمين اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024  ومركز توزيع الأسئلة  وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة. كما  تم التنسيق مع مديرية الصحة ،  لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ

امتحانات الثانوية العامة 2024

الجدير بالذكر، أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألفا و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبا مكفوفا و3306 طلاب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

تابع موقع تحيا مصر علي